رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسئولة أممية : أطفال غزة أصبحوا قبلة للصراع

مسئولة أممية : أطفال غزة أصبحوا قبلة للصراع

العرب والعالم

اسرائيل تستهدف اطفال غزة - ارشيفية

مسئولة أممية : أطفال غزة أصبحوا قبلة للصراع

وكالات 12 يوليو 2014 05:20

 

أدانت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة، السيدة ليلى زروقي، بأشد العبارات مقتل 21 طفلا على الأقل وجرح عدد كبير جراء العملية العسكرية الإسرائيلية الجارية ضد الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة .

 

وأعربت المسئولة الأممية في بيان أصدرته، فجر اليوم السبت، ، عن "القلق الشديد من الاستخدام غير المتناسب والمفرط للقوة من جانب إسرائيل".

 

وقدمت ليلى زروقي تعازيها لعائلات الضحايا من الفلسطينيين، وحثت الحكومة الإسرائيلية على "الالتزام بالقانون الدولي لحماية الأطفال".

 

وفي الوقت نفسه، أدان بيان الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة "الصواريخ العشوائية المتعددة من غزة على مناطق مدنية في إسرائيل".

 

وأردفت قائلة "يواجه العالم أزمة في حماية الأطفال، ويتعين على جميع الأطراف إظهار أقصى درجات ضبط النفس لمنع سقوط ضحايا إضافيين من الأطفال".

 

ومضت قائلة إن "الضحايا من الأطفال في الحملة الحالية، جنبا إلى جنب مع عمليات الخطف والقتل في وقت سابق بحق الأطفال الإسرائيليين والفلسطينيين في الضفة الغربية، هي بمثابة مؤشرات تدل على اتجاه مثير للقلق، حيث أصبح الأطفال ليس ضحايا فحسب، ولكن أصبحوا قبلة للصراع".

 

وتشن إسرائيل منذ يوم الاثنين الماضي، سلسلة غارات عنيفة ومتواصلة على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد".

 

وتسببت الغارات الإسرائيلية المتواصلة بمقتل 121 فلسطينيا وإصابة 904 آخرين بجراح متفاوتة حتى الساعة 04:50 ت غ من اليوم السبت، وتدمير 282 منزلاً بشكل كامل، وتضرر 8910 منازل أخرى بشكل جزئي، منها 260 منزلاً "غير صالح للسكن ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان