رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

العثور على جثث 9 جنود من بين 26 مفقودًا بالعراق

العثور على جثث 9 جنود  من بين 26 مفقودًا بالعراق

العرب والعالم

الجنود العراقيين في قبضة داعش

العثور على جثث 9 جنود من بين 26 مفقودًا بالعراق

الأناضول 13 يونيو 2014 12:49

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، إن الأجهزة الأمنية عثرت على جثث 9 جنود قتلى من أصل 26 جندياً فقدوا بعد اشتباكات مع مسلحين غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال غرب العراق.

 

وأوضح المصدر الأمني، فضل عدم ذكر اسمه، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من الوصول إلى جثث الجنود التسعة، فيما لايزال البحث مستمراً عن 17 جندياً آخرين فقدوا بعد اشتباكات حصلت بين اللواء السادس التابعين له في الجيش العراقي ومسلحين جنوبي قضاء سنجار غربي الموصل.

 

ولفت إلى أن أرتالا متفرقة من اللواء السادس لحرس الحدود تعرضت لعدة هجمات متفرقة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، من قبل مجموعات مسلحة خلال انسحاب تلك الأرتال من مقرها بمنطقة حصيبة الحدودية مع سوريا.

 

وأضاف أن عناصر اللواء رفضوا تسليم أسلحتهم وآلياتهم العسكرية للمسلحين مقابل تأمين انسحاب آمن لهم، وأن العناصر تفرقوا على شكل أرتال عسكرية في اتجاهات مختلفة.

 

وأوضح أن أحد الأرتال توجه إلى منطقة جنوبي قضاء سنجار، وحصلت اشتباكات بينه مع المسلحين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وفقدان 26 عنصراً عثر اليوم على جثث 9 منهم.

 

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو (داعش) ومسلحون متحالفون معه على اجزاء واسعة من محافظة نينوى بالكامل الثلاثاء الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

 

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين ومدينة كركوك في محافظة التأميم وقبلها بأشهر مدن الأنبار.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان