رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

داعش على أبواب كركوك وصلاح الدين بالعراق

داعش على أبواب كركوك وصلاح الدين  بالعراق

العرب والعالم

تنظيم داعش فى العراق

داعش على أبواب كركوك وصلاح الدين بالعراق

الاناضول 11 يونيو 2014 06:17

سيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، "داعش"، مساء الثلاثاء، على ناحية سليمان بك، التابعة لقضاء طوزخورماتو، شمالي البلاد، حسب مصدر حكومي ومسؤول أمني.

وقال طالب محمد البياتي، مدير الناحية، إن العشرات من عناصر داعش هاجموا الناحية من جوانبها الخلفية، فيما انسحبت قوات الشرطة من مواقعها وسط الناحية.

 

وأضاف أن قوات الشرطة اشتبكت مع مسلحي داعش في بوابة الناحية المطلة على طريق بغداد كركوك، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الشرطة الاتحادية، دون أن يحدد عددهم.

 

من جانبه أكد شلال عبدول، قائمقام في شرطة طوزخورماتو، إن قضاء طوزخورماتو استقبل لواءين بيشمركة (قوات كردية) لتعزيز الأمن وسط القضاء، فيما تم إرسال فوجين آخرين إلى منطقة جلولاء.

 

وأشار إلى أنه "من المؤمل تعزيز القضاء، اليوم، بفوجين آخرين لكننا الآن لدينا قرابة الخسمة آلاف مقاتل لحماية القضاء من خطر داعش وهم منتشرين بالقضاء ومداخله وعلى الجبال المحيطة بجانبها الشرقي."

 

وعلى صعيد متصل أفاد مصدر أمني رفيع في شرطة كركوك أن مسلحين مجهولي الهويه سيطروا على الأبنية الحكومية والأمنية في ناحية الزاب غربي كركوك، وقضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والرشاد .

 

وقال المصدر إن اول وحدة إدارية ضمن محافظة كركوك تسقط بين المسلحين، عصر اليوم (الثلاثاء)، هي الزاب والواقعه على ضفاف نهر دجلة وعلى شريط حدودي يرتبط جنوبا بقضاء بيجي وغربا بالشرقاط وشمالا بمخمور وشرقا بقضاء الحويجة ومدينة كركوك .

 

ولفت إلى أن القوات الأمنية المتواجده هنالك من الجيش والشرطة تركت واجبها مما سمح لعناصر داعش للدخول إليها دون قتال والسيطره على مبنى الشرطة والإداره المحلية.

 

يشار إلى ناحية الزاب تعد من النواحي المهمة لموقعها وتقطنها عشائر الجبور والجميلة والروايين.

 

 وأكد رئيس مجلس قضاء الحويجة حسين علي صالح الجبوري أن قضاء الحويجة أصبح بيد تنظيم داعش،التى هي أكبر أقضية كركوك.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان