رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيجل يشارك وزراء دفاع الخليج اجتماعهم في جدة

  هيجل يشارك وزراء دفاع الخليج اجتماعهم في جدة

العرب والعالم

ولى العهد السعودى فى استقبال وزير الدفاع الامريكى تشاك هيجل

هيجل يشارك وزراء دفاع الخليج اجتماعهم في جدة

الاناضول 14 مايو 2014 08:03

افتتح الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الاجتماع التشاوري الأول لمجلس الدفاع المشترك لوزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في قصر المؤتمرات بجدة غرب السعودية، اليوم .

وقالت وكالة الأنباء السعودية أن الاجتماع بدأ فعالياته بحضور وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل .

 

ووصل وزير الدفاع الأمريكي إلى جدة أمس في مستهل جولة تقوده إلى الأردن وإسرائيل وتستمر أسبوع.

 

كما وصل إلى جدة أمس كل من وزير الدولة لشئون الدفاع بالبحرين الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، والوزير المسئول عن شئون الدفاع بسلطنة عمان بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي وكذلك وزير الدولة لشئون الدفاع بقطر اللواء الركن حمد بن علي العطية، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الفريق الركن الشيخ خالد الجراح الصباح.

 

ووصل من الإمارات وكيل وزارة الدفاع محمد بن احمد البواردي.

 

وقالت مديرية التوجية المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع  الكويتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية أمس " ان الاجتماع سيناقش اهم المواضيع والافكار التي تستهدف تعزيز التعاون بين القوات الشقيقة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

 

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد قالت على موقعها الإلكتروني أمس أن "هيغل سيلتقي  نظرائه من دول مجلس التعاون الخليجي الست، لطمأنتهم أن الإدارة الأمريكية لن تسمح لإيران بتطوير السلاح النووي".

 

وأشارت إلى أن "الأزمة السورية تحتل صدارة مباحثاته مع مسؤولي الدول التي يزورها".

روابط ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان