رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لاريجاني: الانتخابات الحرة هي السبيل الوحيد لحل أزمة سوريا

لاريجاني: الانتخابات الحرة هي السبيل الوحيد لحل أزمة سوريا

العرب والعالم

رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني

لاريجاني: الانتخابات الحرة هي السبيل الوحيد لحل أزمة سوريا

وكالات 04 مايو 2014 08:35

قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني إن "السبيل والحل الدبلوماسى الوحيد لوضع حد للأزمة المستمرة في سوريا وإحلال السلام والاستقرار هو إجراء انتخابات حرة".

وأكد خلال اجتماعه بالسفير المكسيكي لدى طهران أوليسيس كانشولا جوتيريز اليوم  ،على ضرورة استمرار المشاورات بين إيران والمكسيك بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واشار الى أن المواقف المستقلة بين البلدين حول القضايا الدولية والإقليمية بما فيها معارضة طهران ومكسيكو سيتي لأي هجوم عسكري على سوريا يمكن أن تشكل أساسا للتعاون المشترك في مختلف القضايا الدولية.

من جانبه، دعا السفير المكسيكي إلى توسيع العلاقات بين مكسيكو سيتي وطهران، منوها بأن تقوية وتعزيز العلاقات الودية بين البلدين يعد ضروريا للجانبين.

يشار الى ان عدد المرشحين المحتملين الذين تقدموا بطلبات ترشحهم للمحكمة الدستورية وأرسلت الأخيرة إشعارات بذلك لمجلس الشعب 23 شخصاً من بينهم رئيس النظام بشار الأسد وسيدتين، بحسب آخر إحصائية قدمتها، قبل أن يعلن رئيس المحكمة أن العدد وصل إلى 24 شخصاً دون الإفصاح عن اسم المرشح المحتمل الأخير.

وترفض أطياف المعارضة الخوض في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مقابل رئيس النظام الحالي بشار الأسد، الذي تنتهي ولايته في يوليو المقبل، بعد 3 أعوام من الثورة على نظام حكمه انطلقت في مارس 2011، وقتل فيها أكثر من 150 ألف سوري خلال الصراع المسلح بين الطرفين، بحسب منظمات حقوقية تابعة للمعارضة.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان