رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماس: مزاعم "الأخبار" سخيفة و"الجعبري" توفي في نوفمبر

حماس: مزاعم الأخبار سخيفة والجعبري توفي في نوفمبر

العرب والعالم

سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس

حماس: مزاعم "الأخبار" سخيفة و"الجعبري" توفي في نوفمبر

مصر العربية 28 يناير 2014 20:02

وصفت حركة "حماس" الفلسطينية الحاكمة في قطاع غزة  "الوثيقة" التي نشرتها صحيفة الأخبار المصرية، اليوم، والتي كشفت فيها ما وصفته بـ "مخطط وضعته الحركة لتخريب" احتفالات هذا العام لثورة 25 يناير في مصر بـ"المزاعم السخيفة ولا أساس لها من الصحة".

 

وأكد سامي أبو زهري الناطق باسم حركة "حماس" في بيانٍ، اليوم الثلاثاء، أن هذه الوثيقة "سخيفة ولا أساس لها من الصحة فالقائد في كتائب القسام أحمد الجعبري من سيقود تنفيذ المخطط حسب الصحيفة استشهد في نوفمبر من العام الماضي".

 

وأضاف أبو زهري أن هذه الوثيقة: "عبارة عن دليل إضافي على حجم الأكاذيب والفبركات التي لا يزال الإعلام المصري يروجها ويسيء من خلالها للشعب الفلسطيني".

 

وكانت صحيفة "الأخبار" المصرية قد اتهمت القيادي في كتائب القسام أحمد الجعبري الذي قتل في 14 نوفمبر 2012، بقيادة مخطط لتخريب مصر خلال احتفالات هذا العام لثورة 25 يناير 2011.

 

ونشرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ما قالت إنها "وثيقة سرية تكشف المخطط الكامل للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين بالتنسيق مع حركة حماس ومحمود عزت الذي تسلم منصب المرشد العام للجماعة بعد اعتقال محمد بديع".

 

وذكرت الصحيفة أن "الوثيقة السرية مرسلة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية لتخريب مصر".

 

كما نفى أبو زهري في ذات السياق ما وصفه بـ"المزاعم والأكاذيب" التي أوردتها صحيفة "الوفد" المصرية حول تدريبات لعناصر مصرية في غزة، وقال إن "الحركة ليس لديها أي معرفة بأسماء الأشخاص المصريين الذين ذكرتهم الصحيفة".

 

وأشار إلى أن "ادعاء الإعلام المصري اختراق هؤلاء الأشخاص للحدود بعد 30 يونيو الماضي ووصولهم إلى غزة للتدريب فيها يستند على فرضية عجز وفشل الجيش المصري عن حماية الحدود، وهو ما يعتبر وفق تأكيده إساءة بالغة للجيش المصري".

 

ودعا أبو زهري السلطات المصرية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف سلسلة الأكاذيب التي باتت تسيء لمصر وجيشها قبل غيره، بحسب قوله.

 

ويسود التوتر الشديد بين القيادة المصرية الحالية، وحركة حماس، التي تحكم قطاع غزة والتي تقول إنها تشترك مع جماعة الإخوان المسلمين، في المرجعية الفكرية فقط.

اقرأ أيضا:

مانشيت يتهم "ميت" بصناعة الإرهاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان