رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«صفقة مليارية» تمنح البحرين سلاحًا جويًّا لا تملكه إلى دولة واحدة

«صفقة مليارية» تمنح البحرين سلاحًا جويًّا لا تملكه إلى دولة واحدة

العرب والعالم

طائرة عامودية من نوع AH-1Z فايبر

«صفقة مليارية» تمنح البحرين سلاحًا جويًّا لا تملكه إلى دولة واحدة

مصر العربية - وكالات 16 نوفمبر 2018 04:02
أعلنت البحرين توقيع صفقة مع شركة "بل" الأمريكية لصناعة الطائرات العامودية، لشراء 12 طائرة عامودية من نوع "AH-1Z فايبر" بقيمة 912 مليون دولار، على أن يتم استلام الدفعة الأولى من الطائرات في نهاية عام 2022.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قائد سلاح الجو الملكي البحريني الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، على هامش فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران، والذي تقام فعاليات نسخته الخامسة في قاعدة الصخير الجوية، حسب "سكاي نيوز".
 
وقال الشيخ حمد إنّ هذا النوع من الطائرات يعتبر الأحدث والأكثر تطورًا على مستوى العالم، وتشكل إضافة كبيرة ومهمة لسلاح الجو الملكي البحريني، لما تملكه من إمكانيات حديثة ومتطورة وقدرات قتالية عالية سواء فوق البحر أو البر.
 
وأضاف أنّ البحرين ستكون ثاني دولة مستخدمة لهذا الطائرة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة.
 
وبشأن الخدمات التي ستقدمها الشركة المصنعة، أوضح قائد سلاح الجو الملكي، أن العقد الموقع مع الشركة الأمريكية يتضمن التدريب والخدمات اللوجستية، وأن الطيارين البحرينيين جاهزين للبدء فور بداية التصنيع للتدريب عليها، حيث أن سلاح الجو الملكي يمتلك الآن طائرات كوبرا، وبالتالي فإنّ عملية التحول إلى الطراز الجديد ستكون سهلة للغاية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان