رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 3 إسرائيليين طعنا في هجوم بالضفة الغربية

مقتل 3 إسرائيليين طعنا في هجوم بالضفة الغربية

متابعات 21 يوليو 2017 23:28

 

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ووسائل إعلام، مساء اليوم الجمعة، أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا طعنا وأصيب رابع بجروح خطيرة في هجوم بسكين في مستوطنة نيفيه تسوف يوم الجمعة.

 

وأضاف الجيش في بيان أن تم إطلاق الرصاص على المهاجم. ولم يتضح ما إذا كان قتل أم أصيب، فيما قالت الإذاعة الإسرائيلية إن المهاجم فلسطيني يبلغ من العمر 19 عاما من قرية قرب رام الله.

 

وعلى إثر العملية طلب الاحتلال الاسرائيلي من المستوطنين التزام منازلهم داخل مستوطنة "حلميش" غرب رام الله خشية وجود مزيد من المهاجمين.

 

وكان ثلاثة فلسطينيون قد استشهدوا وأصيب عشرات آخرون اليوم الجمعة، في مظاهرات حاشدة نظمها أهالي القدس المحتلة في جمعة "الغضب للأقصى"، التي جاءت احتجاجا على وضع قوات الاحتلال الإسرائيلي بوابات إلكترونية لتفتيش المصلين قبل دخول المسجد الأقصى، وهو ما رفضه بشدة الفلسطينيون.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن محمد شرف (17 عاما) ومحمد حسن أبو غنام، الذي لم يعرف عمره، استشهدا نتيجة إصابتهما بأعيرة نارية في القدس الشرقية، فيما أعلن في وقت لاحق عن شهيد ثالث هو محمد لافي (18 عاما). وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن طفلا في الثامنة من عمره استشهد نتيجة استنشاق الغاز لكن لم يتسن التأكد من ذلك. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن ما لا يقل عن 377 محتجا أصيبوا بعضهم نتيجة استنشاق الغاز.

 

ومنذ وضع البوابات الإلكترونية يرفض الفلسطينيون المرور خلالها، ويؤدون الصلاة على أبواب المسجد الأقصى، وفي شوارع القدس العتيقة. وقال مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين "لا نقبل أي قيد على باب المسجد الأقصى المبارك".

 

بدوره أمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة بتجميد كافة الاتصالات الرسمية مع إسرائيل إلى أن توقف الإجراءات الأمنية الجديدة التي فرضتها عند المسجد الأقصى.

 

وقال عباس في خطاب تلفزيوني مقتضب بعد اجتماع مع مساعديه "أعلن تجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال وعلى كافة المستويات لحين التزام إسرائيل بإلغاء الإجراءات التي تقوم بها ضد شعبنا الفلسطيني عامة ومدينة القدس والمسجد الأقصى خاصة والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى".

جمعة الاقصى
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان