رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرئيس اليمني: نأسف أن يأتي العيد والشعب يصارع «مليشيا الخراب»

الرئيس اليمني: نأسف أن يأتي العيد والشعب يصارع «مليشيا الخراب»

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الرئيس اليمني: نأسف أن يأتي العيد والشعب يصارع «مليشيا الخراب»

وكالات ـ الأناضول 24 يونيو 2017 23:32

أعرب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، السبت، عن أسفه لحلول عيد الفطر وبلاده تصارع ما أسماها بـ"مليشيا الخراب"، في إشارة للحوثيين، والجوع والكوليرا.

وقال هادي في كلمة وجهها لليمنيين بمناسبة حلول عيد الفطر ونقلتها الوكالة الرسمية: "يؤسفني أن يأتي العيد ومن ورائه العيد وبينما نبعث لشعبنا التهاني والتبريكات نبعث معها الأسف لما آلت اليه الأوضاع وما تسببت به ميليشيا الانقلاب من خراب ودمار، وإنه لمن المؤسف أن يأتي العيد وشعبنا يصارع ميليشيا الخراب والموت ويصارع الجوع والحرمان ويصارع الكوليرا والأمراض والأوبئة".

وأضاف أنه "لمن المؤسف حقا أن يكون سبب كل هذا الشر المستطير مجموعات تدعي أنتماءها للهوية اليمنية وتعيش معنا على ذات التربة اليمنية وتأكل معنا من خيرات تلك الأرض الطيبة وتزعم انتسابها لرسول الانسانية، وهي تكن كل هذا الحقد الدفين والكراهية المقيتة لليمن ارضا وانسانا وجمهورية وهوية وتاريخا"، في إشارة لجماعة الحوثي.

وذكر هادي أن اليمن "كان على طريق السلام والوئام بعد الدخول في مؤتمر حوار يمني شامل كأساس للتعايش"، لكن الحوثيين "هم من أطلقوا الطلقة الأولى وأشعلوا فتيل الحريق الأول واختاروا الجحيم للشعب".

واعتبر أنه "من مستنقعاتهم (أي: الحوثيين) نبت ميكروب الكوليرا ليوزع نفسه على كل البلاد ويحصد أرواح اليمنيين كما حصدتها أسلحتهم الحاقدة"، حسب تعبيره.

وأعرب هادي عن ثقته الكاملة بكتابة "كلمة النصر في النهاية حتى وإن طالت الأيام واستبدت الأوجاع والآلام بالشعب".

وخاطب هادي الحوثيين: "لم نكن يوما دعاة حرب، لكن الطريق الذي فُرض علينا لن نعود عنه حتى تعودوا الى رشدكم وتتركوا باطلكم وتحترموا ارادة شعبكم ، وتصونوا حقوق جيرانكم ، وترفعوا الأذى عن شعبكم وعن أنفسكم أولا لو كنتم تعقلون". -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان