رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

860 طلبا للترشح في الانتخابات المحلية الفلسطينية

860 طلبا للترشح في الانتخابات المحلية الفلسطينية

العرب والعالم

860 طلبا للترشح في الانتخابات المحلية الفلسطينية

860 طلبا للترشح في الانتخابات المحلية الفلسطينية

وكالات - الأناضول 26 أغسطس 2016 05:24

قالت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، إنها تسلمت نحو 860 طلبا للترشح في جميع المحافظات للانتخابات المحلية وذلك خلال فترة الترشح التي انتهت مساء أمس الخميس. 

وأضافت اللجنة في بيان صحفي صباح اليوم: "أعلنت لجنة الانتخابات المركزية انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2016 والتي بدأت صباح يوم 16 أغسطس الجاري، حيث واصلت مكاتب اللجنة في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة استقبال طلبات الترشح حتى منتصف ليل الخميس-الجمعة". 

وأشار البيان إلى أن مكاتب اللجنة "اكتظت طوال يوم الخميس بعدد كبير من المواطنين الراغبين بتقديم طلبات الترشح حتى ساعة متأخرة، حيث تشير الإحصائيات الأولية إلى استلام اللجنة ما يزيد عن 860 طلب ترشح في جميع المحافظات". 

ولفتت أنها تعمل حاليا على النظر في الطلبات المقدمة وتدقيق بيانات المرشحين وطلبات الترشح، كما تقوم بإدخال وإدارة بيانات المرشحين تمهيدا لعرضها على لجنة الانتخابات للبت فيها طبقاً للقانون. 

ومن المفترض بحسب البيان أن تقوم اللجنة يوم الإثنين المقبل بنشر الكشف الأولي لأسماء القوائم والمرشحين في مقار الهيئات المحلية ومكاتب اللجنة وعلى موقعها الإلكتروني، وذلك لإتاحة المجال أمام المواطنين للاطلاع عليها، وتقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين وذلك طبقا للجدول الزمني المعلن مسبقاً. 

وفي 21 يونيو الماضي، أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني، أنه سيتم إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، يوم 8 أكتوبر القادم، بينما أعلنت حركة "حماس"، في 15 يوليو الماضي، أنها "ستسمح بإجراء الانتخابات البلدية، في قطاع غزة وستعمل على إنجاحها وأنها جاهزة للمشاركة فيها".

وجرت آخر انتخابات بلدية في فلسطين عام 2012، وشملت هيئات محلية في الضفة فقط؛ حيث رفضت حركة "حماس" المشاركة فيها، ومنعت إجراءها في قطاع غزة. 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان