رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"الرئاسي الليبي" يعلن استمرار أعمال الوزراء المفوّضين

الرئاسي الليبي يعلن استمرار أعمال الوزراء المفوّضين

العرب والعالم

فايز السراج

"الرئاسي الليبي" يعلن استمرار أعمال الوزراء المفوّضين

وكالات 24 أغسطس 2016 15:10

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، اليوم الأربعاء، استمرار عمل وزرائه المفوضين بالعمل ضمن الحكومة في أداء أعمالهم إلى حين قيام مجلس النواب المنعقد في طبرق "شرق" باعتماد التشكيل الحكومي بعد استكماله.

 

وحسب "الأناضول"، تعهَّد المجلس الرئاسي، في بيانٍ له، بـ"إجراء مشاورات واسعة مع كافة الفعاليات السياسية والمدنية بهدف توسيع قاعدة التوافق ضمن التشكيلة الحكومية".

 

وذكر البيان: "حكومة الوفاق هي السلطة التنفيذية الوحيدة للبلاد، ولا يعتد بأي قرارات صادرة من أي أجسام موازية وفقًا للاتفاق السياسي"، في إشارةٍ إلى الحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثني في مدينة البيضاء شرقي ليبيا، والمنبثقة عن مجلس النواب. 

 

وأضاف أنَّ موقف المجلس الرئاسي يأتي انطلاقًا من حرص المجلس على إعطاء أهمية قصوى لضمان سير عمل المؤسسات بما يحقِّق المصلحة العامة في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها ليبيا.

 

وفوّض المجلس الرئاسي في 24 مايو الماضي، 18 شخصًا بالمهام الممنوحة للوزراء، إلى حين إقرار مجلس النواب منح الثقة لحكومته.

 

ويعتبر البيان أول رد فعل رسمي على قرار مجلس النواب، أمس الأول الاثنين، القاضي بعدم منحه الثقة لحكومة الوفاق التي تشكلت قبل أشهر بموجب الاتفاق السياسي في مدينة الصخيرات المغربية الذي تمَّ التوصُّل إليه بين الأطراف الليبية العام الماضي.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان