رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرلمان الليبي في طبرق يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق

البرلمان الليبي في طبرق يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق

العرب والعالم

حكومة الوفاق الوطني الليبية

البرلمان الليبي في طبرق يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق

وكالات 22 أغسطس 2016 13:09

أفادت وسائل إعلام ليبية برفض مجلس النواب الليبي في طبرق منح حكومة فائز السراج الثقة في تصويت بنصاب قانوني وبعدد أصوات رافضة "61" وامتناع "12" عن التصويت، وبموافقة نائب واحد.

 

وذكرت وسائل الإعلام الاثنين، أن مجلس النواب منح المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فرصة أخيرة لتشكيل حكومة مصغرة، كما طالب عضوي المجلس الرئاسي عمر الأسود وعلي القطراني الالتحاق بالمجلس الرئاسي فورا.
 

 

وكان نواب داعمون للاتفاق السياسي قد طالبوا في بيان نشره عضو مجلس النواب، مصطفى أبو شاقور، على صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك"،  بعقد جلسات برلمانية صحيحة النصاب بحضور مراقبين، تتهيأ فيها الظروف الديمقراطية الآمنة، بعيدا عن التخوين والتشويه والتهديد.
 

كما طالبوا في البيان بإعلان جدول أعمال متفق عليه، إلى جانب نقل الجلسات على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى أهمية الالتزام باللائحة الداخلية في إصدار القوانين والقرارات، ومنع دخول من لا يحق لهم في التواجد بمقر مجلس النواب والمرافق التابعة له.

ولم يحدد النائب أبو شاقور عدد الأعضاء الموقعين على البيان.


يذكر أن المجلس الرئاسي الليبي برئاسة فايز السراج وصل إلى قاعدة بوستة البحرية في طرابلس على متن قارب من تونس في مارس الماضي.

وولدت حكومة الوفاق الوطني بموجب اتفاق سلام وقعه برلمانيون ليبيون في ديسمبر 2015 برعاية الأمم المتحدة، واختار تشكيلتها المجلس الرئاسي الليبي، وهو مجلس منبثق عن الاتفاق ذاته ويضم 9 أعضاء يمثلون مناطق ليبية مختلفة، إذ يترأس السراج المجلس الرئاسي أيضا إلى جانب رئاسته لحكومة الوفاق.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان