رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمن السعودي يقيم عرضًا عسكريًّا مع بدء موسم الحج

الأمن السعودي يقيم عرضًا عسكريًّا مع بدء موسم الحج

العرب والعالم

صورة أرشيفية

الأمن السعودي يقيم عرضًا عسكريًّا مع بدء موسم الحج

وكالات 10 أكتوبر 2013 18:15

أقامت وحدات من الأمن السعودي الخاص، المسؤولة عن أمن الحجاج في منطقة جبل عرفات، عرضاً عسكرياً، للإعلان عن استعدادها التام لتسلم مهامها، وذلك في إطار الاستعدادات التي تجريها المملكة مع بدء موسم الحج، وجرى العرض العسكري الذي استمر مدة ساعة، بحضور وزير الداخلية السعودي، محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وأمير منطقة مكّة المكرمة، خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، ووزير الثقافة والإعلام، عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، وعدد كبير من المسؤولين .

وقدمت وحدات الأمن الخاص عروضاً فنيّة أظهرت مدى استعدادها لمواجهة أعمال إرهابية محتملة، أمام عدسات عدد كبير من الصحفيين، الذين تمت دعوتهم من مختلف مناطق العالم لتغطية موسم الحج.

وفي سياق متصل، أكد وزير الصحة السعودي، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، عدم تسجيل أي إصابة بين الحجاج بفيروس «كورونا» الجديد أو أمراضا خطيرة تهدد سلامة الحجاج حتى الآن.

وقال «الربيعة» خلال ترؤسه اجتماعا للجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة إن الوزارة لم ترصد أي حالات وبائية أو محجرية أو حالات فيروس «كورونا» الجديد أو أمراضا خطيرة تهدد سلامة الحجاج، موضحا أن الحالة الصحية لهم جيدة ومطمئنة، وأضاف: «متفائلون بنجاح موسم الحج صحيا».

وكشف وزير الصحة عن استحداث 18 نقطة صحية على بوابات قطار المشاعر لأول مرة ويعمل بها 150 طبيبا وممرضا إضافة إلى توفير 16 مركزا صحيا على جسر الجمرات.

وأضاف «الربيعة» أن عدد المستشفيات المختصة في موسم الحج هذا العام بلغ 25 مستشفى منها 4 في عرفات و4 في منى، و7 في مكة المكرمة، إضافة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية، و9 مستشفيات في المدينة المنورة، ويساند هذه المستشفيات 141 مركز رعاية صحية أولية منتشرة في المشاعر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان