رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شاهد .. انطلاق برنامج شباب مكة في خدمة المعتمرين

شاهد .. انطلاق برنامج شباب مكة في خدمة المعتمرين

العرب والعالم

برنامج شباب مكة

شاهد .. انطلاق برنامج شباب مكة في خدمة المعتمرين

متابعات 06 يونيو 2016 10:45

مع بداية اليوم اﻷول من شهر رمضان المبارك، انطلقت أنشطة وفعاليات برنامج "شباب مكة في خدمتك"؛ التابع لمشروع تعظيم البلد الحرام؛ بمشاركة 800 شاب من شباب مكة ممّن تمّ تأهيلهم وتدريبهم ﻷداء المهام المنوطة بهم عبر دورات تدريبية وورش عمل تعرّفوا من خلالها على المهام الإنسانية التي يؤدّونها للمعتمرين وزوّار المسجد الحرام طيلة أيام هذا الشهر الفضيل.

يتوزع هذا العدد الكبير من شباب مكة، على عددٍ من الأنشطة والخدمات المختلفة وفي مواقع عديدة داخل المسجد الحرام وفي الساحات المحيطة به وفي مواقف السيارات بكدي وغيرها من المواقع الأخرى.

تتنوع الخدمات المقدمة للمستفيدين من البرنامج ما بين خدمة الطائفين على مدار الـ 24 ساعة، والتوعية بحق الطريق لتسهيل مرور المشاة وتحقيق المرونة واﻻنسيابية في أثناء الحركة والتنقل، إلى جانب إرشاد التائهين ومساعدتهم على معرفة المواقع التي يبحثون عنها وإيصالهم إليها.

كما يقدم البرنامج خدمة متميزة تتمثل فيما يسمّى "عربات الإحسان" التي تتولى مهمة نقل كبار السن من وإلى المسجد الحرام، إضافة إلى تقديم الاسعافات اﻷولية ومباشرة الحاﻻت الحرجة والطارئة داخل المسجد الحرام، إلى جانب الإشراف على تنظيم حركة السير والوقوف بمواقف كدي للسيارات.




اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان