رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غدا.. قمة خليجية تشاورية بالسعودية

غدا.. قمة خليجية تشاورية بالسعودية

العرب والعالم

قادة مجلس التعاون الخليجي - أرشيفية

غدا.. قمة خليجية تشاورية بالسعودية

وكالات 30 مايو 2016 11:26

تستضيف مدينة جدة السعودية، غدًا الثلاثاء، قمة لقادة مجلس التعاون الخليجي، للتشاور حول المستجدات والتطورات العربية والإقليمية.

 

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، إن أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح سيغادر الكويت، يوم غدٍ، متوجها إلى جدة، لترأس وفد بلاده في اللقاء التشاوري السادس عشر لقادة دول مجلس التعاون الخليجي.
 

 

ويستعرض قادة الدول خلال لقائهم، المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة لمناقشة مسيرة العمل الخليجي المشترك بجوانبه السياسية والاقتصادية والأمنية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".
 

وعقد وزراء خارجية الخليج، في مدينة جدة أمس الأحد، الدورة (139) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، ناقشوا خلالها مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه، في إطار التكامل والتعاون بين دول المجلس، وسبل تعزيزه وتطويره في جميع المجالات.
 

وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان لها، إن الوزراء اتخذوا خلال الاجتماع التوصيات المناسبة تمهيدًا لرفعها إلى اللقاء التشاوري لقادة دول المجلس، الذي يعقد غدًا، دون توضيح ماهية تلك التوصيات.
 

ودأب قادة دول مجلس التعاون على عقد لقاء تشاوري نصف سنوي، منذ إقراره في قمة أبوظبي عام 1998، بهدف تقييم مسيرة العمل الخليجي المشترك بين القمتين الرسميتين السابقة واللاحقة التي عادة ما تعقد في ديسمبر من كل عام بالتناوب في إحدى العواصم الخليجية.
 

وشارك في اللقاء التشاوري الخليجي الخامس عشر الذي عقد في الرياض في مايو الماضي، الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، كضيف شرف، ليصبح أول رئيس أوروبي يشارك في قمة خليجية منذ تأسيس مجلس التعاون عام 1981.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان