رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سوريا.. داعش يقطع آخر طرق إمداد المعارضة بمارع

سوريا.. داعش يقطع آخر طرق إمداد المعارضة بمارع

العرب والعالم

مقاتلو المعارضة السورية

سوريا.. داعش يقطع آخر طرق إمداد المعارضة بمارع

وكالات 29 مايو 2016 02:18

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، اليوم الأحد، أن تنظيم داعش قطع آخر طرق الإمداد إلى مدينة مارع الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة شمالي سوريا.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي التنظيم دخلوا مدينة مارع، التي تسيطر عليها المعارضة في هجوم بسيارتين ملغومتين على الأقل مشيرا إلى استمرار الاشتباكات، بحسب سكاي "نيوز عربية".

 

وعلى إثر ذلك، تمكن التنظيم من عزل مارع عن بلدة أعزاز الخاضعة أيضا للمعارضة، ما يمثل أكبر مكسب للتنظيم في حلب خلال عامين.

 

ويقاتل التنظيم فصائل معارضة منضوية تحت لواء الجيش السوري لحر منذ العام الماضي، لكن الاشتباكات احتدمت في الأسابيع الأخيرة.

 

وفي السياق، أعلن الجيش التركي تدمير 4 مواقع لداعش شمالي سوريا بعد سقوط قذيفتين صاروخيتين على أرض خالية في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد.

 

كما أعلن الجيش التركي، مقتل 104 عناصر من داعش باستهداف مواقع التنظيم في سوريا بقصف مدفعي تركي وغارات للتحالف الدولي ردا على سقوط قذائف في كيليس من الجانب السوري.

 

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري باستمرار الاشتباكات بين داعش ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية في ريفي تل أبيض وعين عيسى شمال الرقة وريفها الشمالي الغربي.

 

وقال المرصد، إن 45 عنصرا من داعش قتلوا في غارات التحالف الدولي والمعارك المستمرة مع قوات سوريا الديمقراطية لليوم الخامس على التوالي.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان