رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دي ميستورا: خطر المجاعة يهدد السوريين

دي ميستورا: خطر المجاعة يهدد السوريين

العرب والعالم

مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا

إذا لم تصل مساعدات..

دي ميستورا: خطر المجاعة يهدد السوريين

وكالات 26 مايو 2016 15:06

أعلن موفد الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الخميس، أن الكثير من المدنيين السوريين سيواجهون خطر المجاعة، في حال لم يسمح النظام والفصائل المقاتلة المعارضة بوصول المزيد من القوافل الإنسانية التي تنقل المساعدات.



وقال دي ميستورا: "هناك الكثير من المدنيين الذين يواجهون خطر المجاعة"، وذلك بعد الاجتماع الأسبوعي للمجموعة الإنسانية المدعومة من الأمم المتحدة المكلفة تنسيق المساعدات إلى سوريا، بحسب وكالة اﻷنباء الفرنسية.


وقال نائب دي ميستورا ورئيس المجموعة، يان إيجلند، للصحفيين، إن إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها كان أصعب من المتوقع خلال هذا الشهر.


وتابع: "تمكنا فقط من الوصول إلى 160 ألف شخص من أصل مليون شخص كنا نعد وحاولنا الوصول إليهم براً في مايو".


وتقدر الأمم المتحدة عدد السوريين الذين يعيشون في مناطق محاصرة بأكثر من 400 ألف شخص، معظمهم في مناطق تحاصرها قوات النظام.


بالإضافة إلى ذلك، يعيش أكثر من 4 ملايين شخص في مناطق يصعب الوصول إليها، وتقع عموماً بالقرب من مناطق القتال وحواجز التفتيش.


ومنذ فبراير بذلت جهود لزيادة إيصال المساعدات الإنسانية إلى هذه المناطق، لكن الأمر أصبح أكثر صعوبة مع تجدد المعارك التي قوضت اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم في الشهر نفسه.


حتى في المناطق التي حصلت الأمم المتحدة على الموافقة على دخولها "كانت هناك مشكلات لا حصر لها في الوصول إليها" وفق إيجلند.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان