رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسي عراقي: مظاهرات البرلمان في صالح العبادي

سياسي عراقي: مظاهرات البرلمان في صالح العبادي

العرب والعالم

تظاهرات العراق

سياسي عراقي: مظاهرات البرلمان في صالح العبادي

أيمن الأمين 30 أبريل 2016 15:57

قال المحلل السياسي العراقي حاجم الراكان، إن دخول المتظاهرين لمبنى البرلمان العراقي به سلبيات، خاصة إذا ماكان هذا الدخول من قبل لون واحد "صدريون"، لكن ربما له إيجابية في الضغط على التفاف الكتل السياسية.

 

وأوضح المحلل السياسي العراقي لـ"مصر العربية" أن الضغط الجماهيري من صالح العبادي لا ضده، لكن مهادنته للكتل ومرور الوقت يجعله يخسر.

 

وتابع: "العراقيون منقسمون ككل الشعوب، المظاهرات مازالت سلمية ولم تنزلق، قائلا: " هذا شيء إيجابي. وعسى أنها تنتج ضغطا لتبديل كل الوزارات بحكومة مهنية غير سياسية وهذا مطلب جماهيري، لكن هذا المطلب ضد الأحزاب الكردية وحزب عمار الحكيم والحزب الإسلامي وجماعة النجيفي وآخرين، وإذا استجابوا بسرعة، لذلك سيهدئون الشارع ومحركه (الصدر) الذي سيشعر أنه انتصر.

 

وتمكنت مجموعة من المتظاهرين التابعين لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من اختراق الحواجز الأمنية للمنطقة الخضراء ليدخل المئات منهم مبنى البرلمان احتجاجا على رفع جلسته دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري.

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية المتظاهرين وهم في قاعة اجتماعات البرلمان يحملون الأعلام العراقية ويهتفون مطالبين بإسقاط المحاصصة السياسية.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن المقتحمين حطموا أثاث قاعة البرلمان وحاصروا موظفيه، مؤكدة أن المتظاهرين اعتدوا على عدد من النواب الموجودين داخل المبنى.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان