رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد بن سلمان: "أرامكوا" ليست دستورنا ونستطيع أن نعيش بدون نفط

محمد بن سلمان: أرامكوا ليست دستورنا ونستطيع أن نعيش بدون نفط

العرب والعالم

محمد بن سلمان

محمد بن سلمان: "أرامكوا" ليست دستورنا ونستطيع أن نعيش بدون نفط

متابعات 25 أبريل 2016 12:28

قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن المملكة نستطيع أن تعيش في 2020 من دون نفط، وأن رؤية المملكة لا تحتاج إلى أسعار نفط مرتفعة بل تتعامل مع أقل أسعاره.


وأضاف خلال لقائه مع قناة العربية للحديث عن رؤية المملكة 2030 ، أن الرؤية هي خارطة أهدافنا في التنمية والاقتصاد لـ 15 سنة مقبلة"، مبينا أن الشفافية أول فائدة لاكتتاب أرامكو، مضيفاً: "لأن غياب البيانات ضايق الناس، وطرح أرامكو سيجعلها شفافة وتحت رقابة البنوك والجميع، وطرح جزء من أرامكو سيكون أكبر اكتتاب في التاريخ”.


ومضى قائلا: "السعودية تأسست على يد الملك عبد العزيز ورجاله من دون الحاجة إلى النفط ومن الخطير جداً التعامل مع أرامكو وكأنها دستورنا، وتقديس أرامكو عند البعض "مشكلة كبيرة جدا" ولدينا حالة إدمان نفطية في السعودية عطلت التنمية وسنحول أرامكو إلى شركة قابضة وننقل العمليات إلى شركات مملوكة لها.


وأضاف: "المخاطرة العالية كانت ستحدث لو لم نقدم على خطوة طرح أرامكو، وصندوق الاستثمارات لن يدير أرامكو وسيكون هناك مجلس إدارة”.


وتابع: "نملك 3 نقاط قوية لا ينافسنا فيها أحد: عمقنا العربي والإسلامي وقوتنا الاستثمارية وموقعنا الجغرافي”.


واستطرد: "أعيدت هيكلة صندوق الاستثمارات العام الماضي والصندوق حقق 30 مليار ريال أرباحًا في 2015 بدراسات قليلة وعمقنا العربي والإسلامي وموقعنا الاستثماري والجغرافي نقاط قوة لنا”.


وتابع: الملك سلمان عمل عملاً قويا لهز رأس الهرم في السلطة التنفيذية و أراض كثيرة مجاورة للحرم المكي ستستثمر لزيادة المعتمرين بالملايين.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان