رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عدد اللاجئين إلى ألمانيا يسجل رقما قياسيا في سبتمبر

عدد اللاجئين إلى ألمانيا يسجل رقما قياسيا في سبتمبر

شئون دولية

معاناة اللاجئين السوريين

عدد اللاجئين إلى ألمانيا يسجل رقما قياسيا في سبتمبر

وكالات 29 سبتمبر 2015 23:25

يتوقع وزير الداخلية الألمانية توماس ديميزير ارتفاع عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا خلال شهر سبتمبر الجاري إلى رقم قياسي.

 

وقال دي ميزير الثلاثاء، بالعاصمة الألمانية برلين: "إن شهر سبتمبر سيكون شهرا قياسيا لهذا العام- وبالنسبة للعقود الماضية أيضا".
 

 

وأوضح أن أعداد اللاجئين الذين دخلوا ألمانيا مؤخرا كانت "كبيرة للغاية". وكشف أن ما يتراوح بين ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف لاجئ وصلوا إلى ألمانيا يوميا خلال الأربعة أيام الماضية فقط.

وأكد الوزير الألماني أنه لا يمكنه التصريح عن إجمالي أعداد اللاجئين الذين وصلوا ألمانيا خلال الشهر الجاري إلا في غضون بضعة أيام.
 

أوضح أنه هناك بعض الاضطرابات فيما يتعلق بأعداد اللاجئين؛ لأن "جزءا ليس قليلا" منهم تهرب من التسجيل وواصل السفر إلى مكان آخر.


وأشار إلى أنه من الممكن أن يسفر ذلك إلى حد ما عن تسجيل مزدوج، وأوضح أنه لهذا السبب لا يمكن الإعلان عن بيان موثوق به إلا في غضون بضعة أيام. وأكد أن الأعداد التي يتم تناقلها حاليا لم تخضع للمقارنة حتى الآن، ولهذا السبب ليس موثوقا فيها.
 

يذكر أن صحيفة "بيلد" الألمانية ذكرت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء استنادا لدوائر أمنية أن نحو 230 ألف طالب لجوء وصلوا إلى ألمانيا في الفترة بين 5 و27 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان