رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزارة العدل الأمريكية تبدأ تحقيقا في أداء شرطة فيرجسون

وزارة العدل الأمريكية تبدأ تحقيقا في أداء شرطة فيرجسون

شئون دولية

اعمال شغب في فيرجستون - ارشيفية

وزارة العدل الأمريكية تبدأ تحقيقا في أداء شرطة فيرجسون

وكالات 05 سبتمبر 2014 03:03

بدأت وزارة العدل الأمريكية، تحقيقا بموجب قانون الحقوق المدنية، حول أداء إدارة الشرطة فى بلدة "فيرجسون"، بمدينة "سان لويس"، التابعة لولاية "ميزوري"، بعد انتقادات لها باستخدام العنف المفرط في التعامل مع احتجاجات اندلعت في البلدة عقب مقتل شاب أسود على يد الشرطة، قبل عدة أسابيع.

وذكر وزير العدل الأمريكي "اريك هولدر" انهم تلقوا شكاوى كثيرة من المواطنين حول ممارسات الشرطة، مشيرا إلى وجود حالة كبيرة من عدم الأمان بين قوات الأمن وسكان المنطقة منذ زمن.

 

وأوضح "هولدر" أنه بناء على الشكاوى الكثيرة التي وصلت إليهم، قرروا كوزارة عدل فتح تحقيق حول الأمر، سيشمل دراسة تلك المزاعم، والمعلومات الموجودة لديهم وفحصها بشكل جيد، من أجل التأكد من حقيقة تلك الاتهامات، وما إذا كانت الشرطة الأمريكية في المنطقة قد قامت بممارسات مخالفة للدستور الأمريكي والقوانين الفدرالية أم لا.

 

وذكر أن التحقيقات سيشرف عليها فريق من دائرة الحقوق المدنية بالوزارة، مشيرا إلى أنه التقى عمدة "فيرجسون" ومدير المدينة، وجميعهم أعربوا له عن ترحيبهم بفتح التحقيقات المذكورة. 

 

جدير بالذكر أن شرطيا أميركيا، من ذوي البشرة البيضاء، قتل الشاب الأسود، "مايكل براون" (18 عاما)، ليلة السبت (9) أغسطس الجاري، الأمر الذي تسبب باندلاع  احتجاجات، ومظاهرات غاضبة، أدت إلى تدخل الشرطة، التى استخدمت الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، وعمدت إلى توقيف صحفيين.

 

وذكر شهود عيان، في وقت سابق، أن "براون"، لم يكن مسلحًا، عندما كان يسير في الشارع، قبيل مهاجمته من قبل رجل شرطة، أطلق عليه النار، فيما كان يرفع يديه مستسلمًا، في حين تقول الشرطة، إنه قتل بعدما هاجم شرطيًا، وحاول الاستيلاء على سلاحه. 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان