رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكونجرس الامريكي يدعو لتوسيع العقوبات ضد روسيا

الكونجرس الامريكي يدعو لتوسيع العقوبات ضد روسيا

شئون دولية

الكونجرس الأمريكي - ارشيفية

الكونجرس الامريكي يدعو لتوسيع العقوبات ضد روسيا

وكالات 05 مايو 2014 05:24

حث عدد من اعضاء الكونجرس الرئيس الامريكي باراك اوباما على توسيع نطاق العقوبات ضد كافة القطاعات الاقتصادية الروسية مع ضرورة تقديم مساعدات عسكرية للحكومة الاوكرانية.

 

وقال السيناتور الامريكي ليندساي جراهام انه يتعين على الولايات المتحدة ضرب الاقتصاد الروسي وطرحه ارضا.

 

ودعا جراهام في مقابلة مع محطة سي بي اس التلفزيونية الامريكية الى فرض مزيد من العقوبات ضد كافة قطاعات الاقتصاد الروسي بما في ذلك قطاع الطاقة والقطاع المصرفي.

كما ايد الجهود لدعم تسليح الشعب الاوكراني جتى يستطيع الدفاع عن نفسه على حد قوله.

 

واتهم الرئيس اوباما بانه يعيش في الوهم ازاء ما يجري في اوكرانيا. واتفقت السيناتورة كيلي ايوت في الراي قائلة ان ما جرى في شبه جزيرة القرم يتكرر حاليا في شرق اوكرانيا مؤكدة انه حان الوقت لفرض عقوبات اكثر صرامة ضد قطاعات الاقتصاد الروسي مع توفير الدعم لقوات الجيش الاوكراني.

 

واضافت السيناتورة ايوت في تصريحات لشبكة فوكس نيوز التلفزيونية الامريكية ان الرسالة لم تصل بعد الى روسيا مشيرة الى ان تاجيل فرض مزيد من العقوبات حتى الانتخابات الاوكرانية خلال الشهر الحالي هو امر متاخر ويجب فرضها الان.

 

وكان الرئيس اوباما قد هدد روسيا يوم الجمعة الماضي بفرض مزيد من العقوبات في حال استمرار تصعيد موسكو الازمة في اوكرانيا والتخطيط لافساد الانتخابات القادمة في اوكرانيا المقرر اجراؤها في الخامس والعشرين من مايو الحالي.ط

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان