رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم على قاعدة عسكرية أفغانية

الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم على قاعدة عسكرية أفغانية

شئون دولية

فيديريكا موجريني الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم على قاعدة عسكرية أفغانية

وكالات ـ الأناضول 22 أبريل 2017 18:05

أدان الاتحاد الأوربي، الهجوم الذي استهدف أمس الجمعة، قاعدة عسكرية في مدينة مزار شريف، عاصمة ولاية بلخ، شمالي أفغانستان، وأسفر عن مقتل 140 جنديا.

 

وقدّم الاتحاد الأوروبي، في بيانه نشره اليوم السبت، تعازيه لأسر الضحايا و للحكومة الأفغانية.

 

وقالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجريني، في البيان، إنها ناقشت الأوضاع في أفغانستان أثناء زيارتها للصين والهند خلال الأيام الماضية.

 

وأوضحت أنها التقت في العاصمة بكين، عضو مجلس الدولة الصيني، يانج جيتشي، وفي نيودلهي وزيرة الخارجية سوشما سواراج ووزير الدولة للشؤون الخارجية مج أكبر، وشددت خلال اللقاءات على أهمية مشاركة المجتمع الدولي، ولا سيما الجهات الفاعلة الإقليمية، في إحلال السلام في أفغانستان، بحسب البيان.

 

كما أوضحت المسؤولة الأوروبية، أنها ستطرح الوضع في أفغانستان وانهيار الاستقرار الأمني في الفترة الأخيرة، خلال زيارتها المزمعة إلى موسكو الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

 

كما أكد البيان، وقوف وتضامن الاتحاد الأوروبي "القوي مع السلطات الأفغانية وحلفائنا الدوليين في الكفاح ضد الإرهاب"، فيما ذكر بأن "الحل الشامل والسلمي للصراع وحده هو الذي يمكن أن يحقق الاستقرار والازدهار اللذين يستحقهما المواطنون الأفغان".

 

وفي وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، استهدف مسلحون، قاعدة "فيلق شاهين 209"، في مزار شريف (شمال).

 

وتبنّت حركة "طالبان" على لسان المتحدث باسمها، ذبيح الله مجاهد، الهجوم، وقالت إن "مقاتلي الحركة نفذوا الهجوم، ما أسفر عن مقتل وإصابة حوالي 500 من الجنود والضباط".

 

فيما بلغ عدد ضحايا الجنود في الهجوم على القاعدة العسكرية، 140 قتيلاً وعشرات الجرحى، بحسب النائب في مجلس شورى بلخ، شجاع الدين شجاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان