رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلاب ينبع يشاركون في برنامج إثراء

طلاب ينبع يشاركون في برنامج إثراء

منوعات

برنامج إثراء..صورة أرشيفية

طلاب ينبع يشاركون في برنامج إثراء

متابعات 06 أبريل 2016 11:03

دشن مركز الموهوبين بتعليم ينبع برنامج إثراء المسائي للطلاب الموهوبين للمرحلة المتوسطة "الأول والثاني" الهادف لتنمية التفكير الإبداعي لدى الطلاب واستخدام مهاراتهم المختلفة.


وأكد المشرف على الموهوبين حامد جحيو، أن البرنامج يسهم في تحقيق تطلعات الموهوبين وإشباع حاجاتهم واهتماماتهم وتدريبهم على بناء المشروعات، وتنمية مهاراتهم في مجال البحث العلمي والتفكير والسمات الشخصية والاجتماعية بطريقة أكثر عمقا واتساعاً مع توفير فرص التحدي والنمو في مجال مواهبهم المختلفة.

وأوضح أن الترشيح شمل في هذه المرحلة 197 طالبا، يمارسون عملية التعلم بطريقة شيقة وممتعة ونشطة بهدف تحسين مستوى التحصيل العلمي من خلال معلمين ومدربين مؤهلين لتطبيق استراتيجيات التعلم الحديثة وبخبرات تربوية أكثر، وفق بيئة جاذبة ووسائل تعليمية حديثة تشمل البحث العلمي والتجارب العلمية للصف الأول المتوسط، والابتكار وتنمية الاختراع والروبوت للصف الثاني.

وكشف مدير مركز الموهوبين ماجد حداد، أن المركز نفذ خلال العام الجاري، 12 برنامجا استهدف 725 طالبا نافست من خلالها إدارة تعليم ينبع على مراكز متقدمة على مستوى المملكة، حيث حصلت على المركز الخامس في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي مما أهلها للمشاركة العالمية في معرض الابتكارات والاختراعات الذي أقيم في ماليزيا.


يذكر أن برنامج إثراء، يقدم خدمات تربوية وتعليمية خاصة لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين من خلال أنشطة وتدريبات تعليمية متنوعة تناسب ميول الطلاب المختلفة.


اقرأ أيضا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان