رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المدير التنفيذي لـ«تيدا - مصر»: بدأنا تنفيذ المرحلة الثانية باستثمارات 320 مليون دولار

المدير التنفيذي لـ«تيدا - مصر»: بدأنا تنفيذ المرحلة الثانية باستثمارات 320 مليون دولار

اقتصاد

جانب من مؤتمر تيدا بالعين السخنة

المدير التنفيذي لـ«تيدا - مصر»: بدأنا تنفيذ المرحلة الثانية باستثمارات 320 مليون دولار

أحمد بشارة 14 يناير 2016 13:41

صرح سان إيش يانج، المدير التنفيذي للمنطقة التوسعية الثانية بمشروع مجموعة تيدا الصينية بالعين السخنة، إنهم بدأوا التنفيذ باستثمارات تقديرية 320 مليون دولار، بعد وضع خطة روعي فيها الأسلوب العلمي المبني على دراسات وتجارب في تنفيذ مشروعات مماثلة بالمنطقة.


وأضاف أنهم خططوا لتوسع مشروعاتهم على 3 مراحل، الأولى تركزت على الدراسات المتعلقة بالمجالات المماثلة، حيث أعدوا دراسة لمناطق التنمية المتعلقة بالمحاور الـ4 الرئيسية، حتى يتم وضع بنية تحتية قوية.


وتابع المدير التنفيذي للمنطقة التوسعية الثانية أن المرحلة الثاني هي مرحلة وسيطة، استدعوا فيها شركات متخصصة لعمل شراكات معها من أجل تعديل الرسوم والخرائط التي أعدوها.

وتمثلت المرحلة الأخيرة في إدخال التكنولوجيا الحديثة، والتخطيط بما يضفي على المنشآت ملمحا إبداعيا.

وأوضح يانج أن التوسع في المرحلة الثانية يقوم على استثمارات تقدر بنحو 230 مليون دولار، والهدف من البناء هو إنشاء منطقة صناعية تعمل بالروح الصينية والروتين الصيني الذي حقق التنمية للصين.

وأعلن سان إيش يانج عن إبرام اتفاقيات بين الجانبين المصري والصيني لرفع القدرة الإنتاجية للمنطقة، بالإضافة إلى أن الشركة انتهت من إجراء مناقصة لبدء العمل في 2 مليون متر مربع.

وأشار إلى أن المنطقة التوسعية بها العديد من الخدمات، كهيئات لفض النزاعات، ومكاتب إنهاء الإجراءات، وإتاحة منظومة الشباك الواحد، لافتا إلى أنه سيتم إعفاء الشركات من الجمارك عند استيراد المواد اللازمة للتشغيل.

ولفت يانج إلى إنه في 3 ديسمبر 2015، وقعت الشركة عقود بدء العمل في نحو 200 ألف متر مربع، مع شركة دايون، لتصبح أول شركة تدخل المنطقة التوسعية، وهي شركة مختصة بالزجاج، والنقل البحري.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان