رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو.. إبرام 3 اتفاقيات بملتقى الأعمال المصري اللبناني بين الجانبين

بالفيديو..  إبرام 3 اتفاقيات بملتقى الأعمال المصري اللبناني بين الجانبين

اقتصاد

اثناء توقيع الاتفاقية الثالثة في بين ليلى كرامى وغرفة سيدات الاعمال باسكندرية يتوسطهم أحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية

بالفيديو.. إبرام 3 اتفاقيات بملتقى الأعمال المصري اللبناني بين الجانبين

أحمد بشارة 11 نوفمبر 2015 12:35

شهد لبناني" target="_blank">ملتقى الاعمال المصري اللبناني الثاني، إبرام 3 اتفاقيات مشتركة بين الجانبين، تمثل الاتفاق الأول في إنشاء شركة لتسويق الدواء المصري اللبناني في الدول الأفريقية، وأبرم الاتفاق الثاني بين سيدات أعمال مصر وسيدات اعمال لبنان، وجاء الثالث بين تجمع سيدات أعمال لبنان وغرفة سيدات الأعمال بالاسكندرية، والاتفاقيتنا الاخيرتان من أجل تبادل الخبرات والوفود وإقامة معارض دورية سنوية لعرض منتجات البلدين خاصة خاصة التراثية.


وقالت ليلى كرامى، رئيسة تجمع سيدات الأعمال اللبنانيات، إن هذه الاتفاقيات جاءت من نابع أن المراة العربية لديها طاقات إبداعية وقدرة على الابتكار وصنع كل ما هو جديد.

وأوضحت في تصريح لـ"مصر العربية" على هامش ملتقى الأعمال المصري اللبناني، المقيم في أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الدول الغربية استغلت الاضرابات في المنطقة، واستفادت من اللاجئين على المستويين الأمني والاقتصادي.

وأشارت إلى أنهم استفادوا من الناحية الأمنية، من خلال احتواء اللاجئين، ومنعهم من الانضمام إلى جماعات متطرفة، ومن الناحية الاقتصادية استطاعوا توظيفهم وخرطهم في العمل بأجور ضعيفة قابل انتاج غزير.

ولفتت إلى أنه من الصعب مساعدة السيدات أو الصناعة النسائية في الصومال، نظرًا لعدم وجود استقرار أمني، الذي لا تستطع السلطة الحاكمة هناك مواجته، موضحةً أنه كان من الممكن الاستثمار هناك مهما كانت الصراعات بشرط وجود سلطة قوية، لافتة إلى أن رأس المال جبان، وفي حالة الصومال الأمر سيء وينتج عنه إهدار أموال المستثمرين بسبب هجمات المتطرفين.

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان