رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النيباليون يحتفلون بـ”عيد الكلب”

النيباليون يحتفلون بـ”عيد الكلب”

منوعات

عيد الكلاب فى نيبال

النيباليون يحتفلون بـ”عيد الكلب”

وكالات 10 نوفمبر 2015 12:39

احتفل النيباليون اليوم الثلاثاء بـ”عيد الكلب”، في إطار مهرجان “تيهار” المخصص للحيوانات، والذي تستمر فعالياته لمدة أسبوع.

 

وتم تزيين الكلاب في البلاد بأكاليل الزهور، ووضع اللون القرمزي على جبهاتها، وتم إطعامها أكلات خاصة.
 

ويشار إلى أن “كوكور تيهار” (أو عيد الكلب)، هو أحد الطقوس المتبعة بين الغالبية الهندوسية، وهو يوم يحظى باهتمام كبير من قبل باقي السكان.
 

تشهد هذه الاحتفالات تكريم الغربان والأبقار والثيران.
 

فيما تقول مواطنة تدعى “كلبانا شاكيا”: “ليس لدي كلب، إلا أنني أستمتع بالكلاب على أية حال، لذا قررت أن أصنع إكليلين من أجل اثنين من كلاب الشوارع خارج منزلي”.
 

ويشار إلى أن شاكيا أمضت صباح اليوم في جمع الزهور من أجل صنع الأكاليل، كما صنعت وجبة مكونة من الدجاج والأرز من أجل الكلاب.
 

وقال واريك ميدلتون وهو سائح أسترالي شارك في المناسبة: “أعتقد أن النيباليين عليهم القيام بذلك كل يوم.. فإنه من الرائع أن تحب كلبا وأن تعبر عن ذلك الحب”.
 

من ناحية أخرى، قال أوتام كافلي، مدير منظمة “أنيمال نيبال” التي تقدر أعداد الكلاب التي تعيش في شوارع كاتمندو وحدها بأكثر من 22 ألف و500 كلب: “كيف لهذه الحيوانات التي تحظى باحترام كبير في أحد الأيام أن يتم إهمالها في اليوم التالي؟”.
 

وأوضح كافلي أن المنظمة عملت خلال احتفالات العام الجاري على زيادة أعداد الكلاب كبيرة السن المشاركة في الاحتفال أكثر مما هو معتاد، وذلك يرجع بشكل جزئي إلى تشرد الكثير منها بسبب الزلزال المدمر الذي وقع في مايو الماضي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان