رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بنك الاستثمار الأوروبي: 3 مليارات يورو لمشروعات الطاقة المتجددة

بنك الاستثمار الأوروبي: 3 مليارات يورو لمشروعات الطاقة المتجددة

اقتصاد

بنك الاستثمار الأوروبي

بنك الاستثمار الأوروبي: 3 مليارات يورو لمشروعات الطاقة المتجددة

محمد الخولي 09 نوفمبر 2015 13:32

قالت ماريا ريكا مسئول القروض ببنك الاستثمار الأوروبي، إن البنك ضخ نحو ٣ مليارات يورو لتمويل مشروعات الطاقة الكثير منها يتعلق بمد أنابيب الغاز والشراكة بين القطاع العام والخاص.

وأوضحت خلال كلمتها بالجلسة الأولى بمؤتمر "الشراكة الأوروبية الأفريقية للكهرباء والطاقة"، أن البنك قدم قروضا ويقيم شراكات مع دول البحر المتوسط فى الطاقة الشمسية ويضع فى الاعتبار المتغيرات المناخية وهناك نحو ٧ مساهمات من البنك، ويقدم العون الفنى لبعض الدول.
 

وأشارت إلى أن البنك يسعى لتمويل المشروعات التى تلبى المعايير، متابعة:" لدينا مشروعات قوية فى كل مكان والكثير منها فى أوروبا"، لافتة إلى أن السوق العالمية يمر بحركة نمو كبيرة تدفعها الدول ذات الاقتصادات الناشئة لتصل لنحو ١.٩٪.
 

وأضافت ريكا أن قطاع الطاقة أحدث نموا فى المجال الصناعى وسوف تظل المصادر التقليدية تمثل نحو ٨٠٪ من الطاقة المنتجة وتسعى فى أوروبا لتقليل الاعتماد عليها، مؤكدة أهمية كفاءة الطاقة فى ظل استخدام المصادر التقليدية ويمكن أن تخرج بنموذج مستدام يركز على استخدام الطاقة المتجددة، موضحة أن أسعار الطاقة المتجددة مستمرة فى الانخفاض.
 

وقالت إن بنك الاستثمار الأوروبى ساعد على تعزيز سياسات الاتحاد الأوروبى فى هذا القطاع ويكفيه استغلال الطاقة بنموذج مستدام، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبى كان يركز على مشروعات الربط البيني التى تربط الاتحاد الأوروبى، موضحة أن البنك يوفر الرقابة والتمويل والتخطيط.
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان