رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مديرة التخطيط بمرصد الكهرباء: لايوجد سوق للطاقة المتجددة في مصر

مديرة التخطيط بمرصد الكهرباء: لايوجد سوق للطاقة المتجددة في مصر

اقتصاد

مصادر الطاقة المتجددة

مديرة التخطيط بمرصد الكهرباء: لايوجد سوق للطاقة المتجددة في مصر

محمد الخولي 09 نوفمبر 2015 13:27

قالت مروة مصطفى مدير التخطيط بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، إنه لا يوجد سوق للطاقة المتجددة حتى الآن في مصر، مؤكدًا أن المؤشرات والقوانين تؤكد أن هناك انفتاحًا لسوق الطاقة المتجددة في المستقبل.

وأضافت مصطفى خلال الجلسة الأولى بمؤتمر "الشراكة الأوروبية الإفريقية للكهرباء والطاقة"، اليوم الاثنين، أنه لم تصدر حتى الآن تراخيص بالتشغيل والصيانة ولكن ستصدر مستقبليًا ووضع تقييم على معايير محددة تتشارك مع المواصفات العالمية ومطابقة للمواصفات الأوروبية.
 

وأشارت مصطفى إلى أن الحكومة تسعى لحماية المستهلكين والأنشطة ورفع درجة الوعي وتتطلع إلى الشكل الأمثل لقطاع الطاقة خلال المستقبل، موضحا أن الجهاز يحاول أن تكون اللوائح الصادرة مفيدة للجميع وتعلن بشكل عام وشفاف.
 

وأكدت مصطفى ضرورة أن يكون هناك تكامل وإجماع بين صناع القرار لتحديد تلك السياسات وأساليب التنفيذ.
 

وقالت مصطفى، إنه من المهم أن يكون هناك مؤشرات تسمح بقياس التقدم لتقييم التقدم الملحوظ في الطاقة، مشيرًا إلى أن قانون الكهرباء صدر في يونيو ٢٠١٥ وساهم في وضع سوق تنافسي وخطط فيما يتعلق بأنظمة الطاقة المتجددة وفاعلية الطاقة وتوليد الكهرباء وتعريفة شراء الطاقة وجهاز تنظيم الكهرباء بما يضمن عدم التمييز بين كافة الشركات والقطاعين العام والخاص.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان