رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير المالية يلتقي محيي الدين لبحث دعم الإصلاح الاقتصادي

وزير المالية يلتقي محيي الدين لبحث دعم الإصلاح الاقتصادي

اقتصاد

د. محمود محيي الدين.. السكرتير المؤسسي والمبعوث الخاص لرئيس البنك الدولي

على هامش اجتماعات الخريف..

وزير المالية يلتقي محيي الدين لبحث دعم الإصلاح الاقتصادي

أحمد بشارة 08 أكتوبر 2015 17:47

يلتقي وزير المالية هاني قدري بالدكتور محمود محيي الدين السكرتير المؤسسي والمبعوث الخاص لرئيس البنك الدولي بالإدارة العليا، وذلك على هامش اجتماعات الخريف السنوي لصندوق النقد والبنك الدوليين.

ويتضمن لقاء قدري بمحيي الدين مباحثات حول برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والمستجدات الاقتصادية الراهنة في مصر، ودور محيي الدين في دعم مصر في الاجتماعات الراهنة لتتمكن من تعزيز فرصها في الاقتراض لمواجهة احتياجاتها من السيولة الدولارية لمواجهة التزاماتها الدولية والاستيرادية من دون الضغط على الاحتياطي النقدي.

يذكر أن د. محمود محي الدين قد شغل منصب وزير الاستثمار في حكومة رئيس الوزراء الأسبق د. أحمد نظيف، وعمل على ملف خصخصة شركات قطاع الأعمال العام، لكنه غادر منصبه في أكتوبر 2010 بأشهر قليلة ليتولى منصب المدير المنتدب للبنك الدولي منذ ذلك الحين.

وكانت مفاوضات قد جرت بين مقربين من رئاسة الجمهورية ومحيي الدين لتولي رئاسة الوزارة ما بعد البرلمانية، إلا أن محيي الدين أرجئ طرح الأمر لما بعد انتهاء مدة عمله بالبنك.


وتشارك مصر في اجتماعات الخريف بوفد يضم وزير المالية وعدد من مسئولي الوزارة، بجانب وزيرة التعاون الدولي ومحافظ البنك المركزي. ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات أعمالها غدا الجمعة 9 أكتوبر، وتستمر فعالياتها حتى الأحد 11 أكتوبر. وتستضيف الاجتماعات العاصمة البيروفية ليما.

وقال السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة جدول الزيارة يتضمن العديد من الاجتماعات واللقاءات المهمة مع الجهات التمويلية كمجموعة البنك الدولي،وبالإضافة لاجتماعات أخرى مع كبار المسئولين بدول مبادرة شراكة «دوفيل» التي أطلقتها الدول الصناعية السبع الكبري والدول العربية التي تمر بمرحلة التحول السياسي، ومن المقرر أن يرأس الاجتماع وزير المالية الألماني فولف جانج شوبل.

وأضاف القفاص أن وزير المالية سيعقد اجتماعات ايضا مع كبار مسئولي المؤسسات المالية العالمية ومؤسسات التقييم والتصنيف الائتماني، حيث سيلتقي مع وفد من مؤسسة ستاندرد آند بورزS&P، يضم كل من جون تشامبر مدير إدارة التصنيفات المالية السيادية العالمية ومريام فرناندز مدير إدارة تصنيفات المالية العامة السيادية الدولية لأوروبا والشرق الأوسط والاستير ويلسون مدير إدارة آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بوكالة موديز MOODY’S ” للتصنيف الائتماني.



اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان