رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جنون الطماطم.. يشعل أسعار الصلصة

جنون الطماطم.. يشعل أسعار الصلصة

اقتصاد

طماطم

جنون الطماطم.. يشعل أسعار الصلصة

محمد موافي 05 أكتوبر 2015 14:22

في ظل ارتفاع أسعار الطماطم بالسوق المحلي ووصول سعر الكيلو لـ 15 جنيهًا في بعض المناطق بالجمهورية، واصلت أسعار الصلصة ارتفاعها حتى وصل سعر الكيلو 15جنيها مقابل 12جنيها الشهر الماضي.


وأرجع عاملون بقطاع المواد الغذائية، الارتفاع الحالي في أسعار الصلصة إلى القفزة الجنونية في أسعار الطماطم التى أدت وبشكل كبير لزيادة التكلفة الإنتاجية، فضلاً عن توقف عدد من المصانع عن شراء محصول الطماطم لارتفاع سعره .


وكشف مصدر مسؤول باتحاد الصناعات، عن توقف عدد من الخطوط الإنتاجية الخاصة بصناعة الصلصة بسبب ارتفاع أسعار البيع بالإضافة للتوقف النهائي عن تصديره خارج البلاد.


و أضاف لـ"مصر العربية" :"السوق يعانى نقصًا بالمعروض في الفترة الحالية خاصة في ظل تأثر محصول الطماطم بالموجات الحارة التى حرقت عددا كبيرا من المزارع".


وقال محسن رجب صاحب سوبر ماركت بالجيزة: إن الطلب على شراء معجون الصلصة مرتفعة في الفترة الحالية بسبب اشتعال أسعار الطماطم، ولكن الموردين رفعوا الأسعار بنحو 10% مقارنة بالشهر الماضي.


وتابع: ”الصلصة أسعارها في متناول الجميع والمواطن يضطر للجوء لبديل الطماطم خاصة في ظل ارتفاعها"، متوقعًا حدوث ارتفاع بأسعار الصلصة خلال فصل الشتاء.


وعن أسعار العبوات قال: ”سعر عبوة الصلصة زنة 180 جرامًا  4.5 جنيه وسجلت العبوة زنة 800 جرام15 جنيهًا مقابل 12 جنيها الشهر الماضي.


ومن جانبه، قال عمرو عصفور، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية، إن الشركات والمصانع الخاصة بصناعة الصلصة ترفع الأسعار أيضا بسبب زيادة تكاليف النقل .


وأضاف أن أسعار الكهرباء والمياه والغاز للمصانع مازالت مرتفعة خاصة للمصانع فكل هذه العوامل تجعل المصنعين يلجؤون لزيادة الأسعار.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان