رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| البنك الأهلي: العميل والبطاقات الإلكترونية أبرز تحديات تفعيل الدفع عبر الهاتف

بالفيديو| البنك الأهلي: العميل والبطاقات الإلكترونية أبرز تحديات تفعيل الدفع عبر الهاتف

اقتصاد

علاء فاروق، رئيس المنتجات والمبيعات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة بالبنك الأهلى المصري

بالفيديو| البنك الأهلي: العميل والبطاقات الإلكترونية أبرز تحديات تفعيل الدفع عبر الهاتف

أحمد بشارة 03 سبتمبر 2015 12:06

قال علاء فاروق، رئيس المنتجات والمبيعات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة بالبنك الأهلى المصري، إن البنك قابلته تحديات عدة مع خوض تجربة الدفع عبر الهواتف الذكية، وكان أولها تحويل خريطة الدفع، وإقناع العملاء بخوض التجربة.


جاء ذلك خلال كلمة له ألقاها بمؤتمر "النقود الإلكترونية وتحديات وفرص المحمول" التي دعت لها شركة جلوبال فيرز لتنظيم المعارض والمؤتمرات، اليوم الأربعاء، بأحد الفنادق بالتجمع الخامس، بمشاركة العديد من ممثلي المؤسسات الحكومية التي لها تأثير وعلاقة مباشرة أو غير مباشرة بالدفع أو التحصيل الإلكتروني مثل وزارة المالية، البريد المصري، البنك المركزي، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى عدد من البنوك والمؤسسات المصرفية وشبكات المحمول وشركات البرمجيات لتطبيقات المحمول.

صرح فاروق بأن أول التحديات تمثل في وضع نظام جديد لتمويل أرصدة العملاء، وتحويلها من نظام البطاقة البلاستيكية إلى التطبيقات المختلفة للهواتف أو الشحن من خلال ماكينات ATM، وحتى الرسائل النصية.

وأضاف فاروق، أن التحدي الثاني كان هو التعامل مع العميل، لذلك قرروا التسويق عبر مراكز الاتصالات والبنوك وفي الفنادق، فضلًا عن التعامل مع محطات البنزين ضمن خطتهم التوسعية لدعوة الجمهور للدخول في المنظومة.

وأوضح أن النظام الجديد يقدم تسهيلات عديدة للعملاء الذين سيصبح بمقدورهم تمويل كل تعاملاتهم عبر الهاتف، بل ويمكنهم أيضا دفع أقساطهم من خلال الهاتف المحمول عن طريق رسالة بالموافقة يرسلها للبنك للسماح بسحب الأموال.

وأشار إلى أن هناك 15 مليون عميلا يتعاملون بالطريقة القديمة، من بينهم نصف مليون في البنك الأهلي فقط، الأمر الذي يعتبر تحديا تسويقيا يحتاج مجهودا لمواجهته.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=IxGEC6l9p04


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان