رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سمكة "حفش" تقفز على مركب وتتسبب في مقتل طفلة بفلوريدا

سمكة حفش تقفز على مركب وتتسبب في مقتل  طفلة بفلوريدا

منوعات

سمكة حفش

سمكة "حفش" تقفز على مركب وتتسبب في مقتل طفلة بفلوريدا

وكالات 05 يوليو 2015 04:11

اصطدمت سمكة حفش قفزت من المياه بطفلة عمرها خمسة أعوام اثناء ركوبها قارب مع اسرتها فى نهر فى فلوريدا مما أدى إلى مقتلها بينما أصيب بالغان آخران فى حادث مماثل فى منطقة مختلفة فى الولاية وفقا لمسؤولى الحياة البرية. 

وقال مسؤولو لجنة الأسماك و الحياة البرية فى الولاية إن جايلون ريبى كانت فى القارب مع عائلتها فى نهر سوانى فى شمال غرب فلوريدا مساء الخميس عندما أصابتها السمكة التى قفزت من الماء بالإضافة إلى والدتها و شقيقها البالغ من العمر تسعة أعوام.

وتم نقل أفراد الأسرة جوا إلى مستشفى فى جينيسفيل لكن الفتاة لم تكتب لها النجاة. ولم تعرف حالة الأم والشقيق، وقال مسؤولو الاسماك والحياة البرية إن سمكة حفش قفزت لتصيب بالغين كانا يسافران على متن قارب فى نهر سانتا يوم الجمعة. وليس معتادا أن تهاجم أسماك الحفش الاشخاص على متن القوارب فى فلوريدا على أيام متتالية.

ونبه مسؤولو الحياة البرية الأشخاص إلى ضرورة الانتباه إلى الخطر الذى تمثله السمكة عديمة الأسنان والتى تستطيع أن تنمو لطول 2.4 متر أو ما يزيد عن ذلك وتزن ما يزيد على 68 كيلوجراما. وتوصل الباحثون إلى أن أسماك الحفش تقفز من المياه بهدف معادلة الضغط فى مثانة العوم والتواصل مع الأسماك الأخرى من نفس الفصيلة.

 أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان