رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصر تتطالب بجلسة في البنك الأوروبي للترويج للاستثمار

مصر تتطالب بجلسة في البنك الأوروبي  للترويج للاستثمار

اقتصاد

اشرف سالمان وزير الاستثمار

مصر تتطالب بجلسة في البنك الأوروبي للترويج للاستثمار

طارق حامد 20 أبريل 2015 11:40

أعلن سوما شاكرابرتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن مصر تقدمت بطلب بتخصيص جلسة عن الاستثمار في مصر لشرح الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة، في الفترة الحالية لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات.

ودعا شاكرابرتي، عقب عدة لقاءات عقدها معه أشرف سالمان، وزير الاستثمار، ونجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، مصر إلى التواجد والمشاركة في الاجتماع السنوي للبنك، المقرر عقده منتصف مايو المقبل في جورجيا.

وشدد على جدية الحكومة المصرية في الإصلاح واتخاذها خطوات واضحة نحو تحسين بيئة الأعمال في مصر، مشيراً إلى أن مصر تعد من الدول المنافسة بقوة على جذب الاستثمارات وخاصة بعد البدء في مشروع تنمية قناة السويس وبعد نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري وما تتمتع به من سوق كبير يمتد لدول القارة الإفريقية.

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، في بيان أصدره اليوم: إن الاجتماع ناقش برامج التعاون مع البنك الأوروبي، والمشروعات التي يهتم البنك بتمويلها والاستشارات والدراسات التي يمكن أن يقدمها.

وأضاف: "استعرضنا التطورات الخاصة بجهود الإصلاح الاقتصادي في مصر وتحسن المؤشرات الاقتصادية مؤخراً وخاصة بما يتعلق بمعدل النمو السنوي، والتوقع باتجاه نسب التضخم والبطالة إلى الانخفاض خلال الفترة القادمة، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والاتجاهات الإيجابية في سوق الأوراق المالية".

وتابع: "قدمنا شرحاً لبرنامج الحكومة لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتهيئة بيئة الأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات، واستعرض الفرص الاستثمارية التي تتيحها الحكومة المصرية ومنها المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع محور قناة السويس وما يحيط به من مناطق صناعية وتكنولوجية ولوجستية ومشروعات الطرق وإنتاج الطاقة والبنية التحتية".

وفي نفس السياق، قال سالمان: إنه عقد لقاء مع سيري مولياني المديرة التنفيذية للبنك الدولي حيث تم مناقشة سبل تنمية دور القطاع الخاص في انعاش ودعم الاقتصاد المصري.

وأضاف أن مولياني، أبدت استعداد البنك الدولي للتعاون مع الحكومة المصرية في المجالات التي تحددها الحكومة، كما قامت بتقديم المدير الإقليمي الجديد للبنك في مصر، كما قدمت التهنئة على نجاح المؤتمر الاقتصادي.

وأكد سالمان، أنه تم تشكيل لجنة متابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي وترفع تقريرها إلى السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء أسبوعياً، كما قدم شرحاً عن فلسفة التعديلات التشريعية الجديدة لتحفيز الاستثمار خاصا في مناطق الصعيد والمناطق الحدودية.

وشدد على ضرورة الاستفادة من خبرات البنك الدولي في مجالات مكافحة الفقر وتمكين المرأة وتأهيل وتدريب العاملين في المجالات المتعلقة بالاستثمار.

 

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان