رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزارة "الاتصالات" تطلق 152 ألف منحة للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر

وزارة الاتصالات تطلق  152 ألف منحة للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر

اقتصاد

وزير الاتصالات يشهد مراسم التوقيع على بروتوكول المنحة

بالتعاون مع مؤسسة "إنترناشيونال كمبيوتر درايفنج لايسنز – العربية (ICDL Arabia)..

وزارة "الاتصالات" تطلق 152 ألف منحة للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر

يوسف عامر 20 فبراير 2015 17:52

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس مراسم التوقيع على بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة "إنترناشيونال كمبيوتر درايفنج لايسنز – العربية (ICDL Arabia) لإطلاق نحو 152 ألف منحة للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لصقل مهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمجتمع المدني.

يأتي هذا البروتوكول الذي تصل مدته إلى 3 سنوات ويمكن تجديده تلقائياً لتفعيل المنحة التي يبلغ عددها 100 ألف رخصة لقيادة الحاسب الآلي لموظفي الحكومة والجهاز الإداري بالدولة، لدعم جهود الحكومة المصرية التي تهدف إلى صقل مهارات كوادرها بأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمساهمة في تفعيل مشروع الحكومة الإلكترونية وقطاع التعليم.

ومن جانبه صرح وزير الاتصالات  بأن الدولة حريصة كل الحرص على تنمية وتطوير مهارات كافة العاملين في الجهاز الإداري للدولة، ومدهم بأحدث البرامج التكنولوجية المتقدمة التي تمكنهم من أداء مهامهم الوظيفية بكل سهولة ويسر، حيث إنه لم يعد خافيا على أحد دور تكنولوجيا المعلومات في تسهيل وتيسير التواصل مع المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم مع توفير كبير للوقت والجهد لصالح جميع الأطراف.

ومن جانب آخر، صرح  جميل عزو مدير عام مؤسسة "أي سي دي أل - العربية" بأن مصر تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد المسجلين في برنامج أي سي دي أل (ICDL) بعد إنجلترا، متخطية كلا من إيطاليا وأيرلندا وبولندا، مما يؤكد القدرات العالية لمصر في المجالات الثقافية والرقمية. ونحن في "أي سي دي أل – العربية" فخورون بالعمل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم الثقافة الرقمية في البلاد، مما يدعم مكانة مصر كأكبر مصدر للموارد البشرية إلى دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات التعليم والهندسة".

وينص البروتوكول على أن تقوم  مؤسسة إنترناشونال كمبيوتر درايفنج لايسنز– العربية بتمديد صلاحية نحو 52 ألف منحة إضافية للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL لمدة عام، تقوم خلالها الوزارة بتوزيعها على المراكز الخاصة المتعاقدة معها ومعتمدة من المؤسسة لتقوم بطرحها على كافة الفئات المجتمعية المختلفة مثل: ذوو الاحتياجات الخاصة، وطلبة الجامعات، والباحثون عن عمل، والمرأة، والنشء، وكبار السن، وغيرها.

كما ورد بنص البروتوكول ضرورة أن تقوم الجهات الحكومية المستفيدة من المنحة باعتماد مراكزها من قبل مؤسسة "إنترناشونال كمبيوتر درايفنج لايسنز – العربية (ICDL Arabia) وفق قواعد وشروط المؤسسة والمعايير الدولية لجودة البرنامج وتغطي الرسوم المطلوبة للاعتماد، وأية خدمات تقدمها المؤسسة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة ICDL Arabia تعد الذراع الإقليمي لمؤسسة "European Computer Driving License" وهي مؤسسة دولية غير ربحية تقوم بإدارة عمليات توفير برامج الرخصة الدولية للوعي المعلوماتي في مختلف أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان