رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شركات الصرافة: بدء بيع الدولار بالسعر الرسمي

طالبت بمواجهة قوائم الانتظار في البنوك

شركات الصرافة: بدء بيع الدولار بالسعر الرسمي

احمد على 08 فبراير 2015 14:16

طالب الدكتور بلال خليل (نائب رئيس شعبة شركات الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية) البنك المركزي المصري بطرح عطاء استثنائي من الدولار للاكتتاب أمام البنوك العاملة بالسوق المحلى، لتلبية احتياجات التجار والمستوردين، والقضاء على قوائم الانتظار بالبنوك .

وقال خليل في "تصريحات خاصة": إن دخل الشركات من الدولار بدأ في الزيادة من المعروض بالسعر الرسمي، مؤكدًا أن هناك قبولاً لقرارات محافظ البنك المركزي الأخيرة الخاصة، بوضع حد أقصى لسقف الإيداعات بحسابات العملة الأجنبية بالبنوك، بواقع 10 آلاف دولار يوميا، للأفراد والشركات، و50 ألف دولار شهريًا، بواقع 5 مرات في الشهر .

وأضاف نائب رئيس شعبة الصرافات، أنه تم رصد عمليات بيع بشركات الصرافة بالسعر الرسمي من جانب العملاء، وهو ما وصفه بالتطور الإيجابي الذى ساهم في زيادة الحصيلة الدولارية بالشركات .

وتوقع بلال خليل أن تنعكس نتائج قرارات البنك المركزي الأخيرة بسوق الصرف، على السوق السوداء، خلال يومين أو ثلاثة أيام، لكنه أشار إلى انخفاض حركة الشراء من السوق السوداء.

ولفت إلى تراجع السوق السوداء إلى مستويات 7.68 جنيه و7.70 جنيه "الأحد"، وبينما وصلت إلى 8 جنيهات قبل أسبوعين، وهو ما يشير إلى زيادة العرض، حسب قوله، محذرًا من الشراء خارج السوق الرسمي .

اقرأ أيضا :

الدولار-لكل-المستوردين-والأولوية-للسلع-الأساسية" style="line-height: 1.6;">البنك المركزي: توفير الدولار لكل المستوردين والأولوية للسلع الأساسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان