رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شركات السمسرة تدرس مقترحات تعديل لائحة ضرائب الأرباح

شركات السمسرة تدرس مقترحات تعديل لائحة ضرائب الأرباح

إياد مصطفى 15 أكتوبر 2014 19:28

ناقشت شعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية، المقترحات التي أعدتها جمعية الضرائب المصرية، بشأن مواد سوق المال، في مشروع قانون تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل، فيما يخص الأرباح الرأسمالية وأرباح إعادة التقييم والإعفاءات من الضريبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الشعبة اليوم، وحضره العديد من أصحاب ورؤساء مجالس إدارات شركات الوساطة المالية الأعضاء بالشعبة ومحسن عادل عضو مجلس إدارة البورصة.

وقرر عوني عبد العزيز رئيس الشعبة، تشكيل لجنة من أعضاء الشعبة لتجميع ملاحظات الشركات على هذه المقترحات، وإعداد مذكرة نهائية بها لتقديمها لمجلس إدارة البورصة.

وطالب محسن عادل عضو مجلس إدارة البورصة، بسرعة إعداد مذكرة نهائية بشأن ملاحظات الشركات الأعضاء على مقترحات جمعية الضرائب، وذلك قبل اللقاء المحدد مع رئيس مصلحة الضرائب يوم الأحد المقبل لعرض هذه الملاحظات عليه.


وأكد أن هناك نظامًا إلكترونيًا جديدًا سيتم الانتهاء منه خلال شهرين وتعميمه على جميع شركات الوساطة المالية، ويضم كل بيانات الشركات والعاملين بها والملاءة المالية للشركات، على أن يتم تحديثها تلقائيًا، وهو ما سيوفر الكثير من الوقت والمجهود على شركات السمسرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان