رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حماية المستهلك: سحبنا كميات من لحوم أمريكانا لتحليلها في معامل الصحة

حماية المستهلك: سحبنا كميات من لحوم أمريكانا لتحليلها في معامل الصحة

اقتصاد

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي

حماية المستهلك: سحبنا كميات من لحوم أمريكانا لتحليلها في معامل الصحة

يوسف ابراهيم 12 أكتوبر 2014 11:06

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إنه تم سحب عينات من لحوم أمريكانا الموجودة في السوق المحلى وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة من أجل التأكد من خلوها من ميكروب سالمونيلا وعدم إضرارها لصحة الإنسان.

وأشار يعقوب فى تصريحات صحفية اليوم أن هذه الخطوة جاءت بعد رصد تداول نشر خطاب منسوب لإدارة التغذية والإطعام بوزارة الصحة الكويتية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اعتبارًا من بداية الأسبوع الماضي، ويتضمن الخطاب إيقاف استخدام لحم مفروم "أمريكانا"، المنتج بمعرفة "شركة لآلئ الكويت للتجهيزات الغذائية". وعليه، تم تكليف مأموري الضبط القضائي بجهاز حماية المستهلك – الإدارة العامة للتحريات – بالفحص.


 

ولفت يعقوب إلى أن المعلومات أشارت إلى أن الخطاب المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " صدر من إدارة التغذية بوزارة الصحة الكويتية، حيث سبق وأن سحبت عينة من لحم مفروم ماركة أمريكانا وأسفر فحص العينة التى أجريت بتاريخ 10 سبتمبر 2014 على المنتج أنه غير صالح للاستخدام الآدمي، نتيجة لوجود ميكروب “السالمونيلا” من الفصيلة “G”، وتم إيقاف استخدامه فى جميع مراكز الخدمة التابعة للشركة المنتجة، وذلك فى نطاق دولة الكويت. وبالاتصال باللواء مهندس علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أفاد بأن المعلومات المسجلة لدى الهيئة تفيد بعدم دخول هذا المنتج إلى البلاد سواء وارد من دولة الكويت أو من أي دولة أخرى.


 

وأكد أنه تم تكليف إدارة التحريات بمراجعة السوق استكمالاً للفحص بخطة للمرور على الأسواق ومراكز التسوق الغذائي من مأموري الضبط القضائي بجهاز حماية المستهلك، وتبين وجود لحوم أمريكانا مفروم بالسوق المصرى (منتج محلى)، وتم سحب عينة من هذا المنتج وإرسالها إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة بتاريخ 9/10/2014 لتحليل العينة وبيان عما إذا كان المنتج به ميكروب السالمونيلا من فصيلة G من عدمه أو أية ميكروبات أخرى تعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وشدد يعقوب على أن الجهاز سوف يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات مجهولة المصدر والعرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانوناً، وأنه سيتم إعلام جموع المستهلكين بنتيجة تحليل العينة التى ستصدر عن معامل وزارة الصحة فور صدورها وأنه سيتم التصدى إلى الممارسات التجارية التى قد تمثل ضررا بصحة وسلامة المستهلك، كما يلحق الأضرار المادية بحقوقه.


 

اقرأ أيضا:

"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من فلاتر المياه مجهولة المصدر

لحوم">حماية المستهلك : لحوم">حملات مكثفة على الأسواق فى العيد للتأكد من سلامة اللحوم

احذروا الشراء عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعى

مرصد ضد الإعلانات المضللة للمواطنين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان