رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخميس المقبل أول مؤتمر اقتصادي عن الشراكة الأوروبية - العربية

الخميس المقبل أول مؤتمر اقتصادي عن الشراكة الأوروبية - العربية

ا ش ا 09 أكتوبر 2014 20:08

يفتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، الخميس المقبل مؤتمرا اقتصاديا تحت عنوان شراكة إستراتيجية عربية أوروبية ، بمقر مؤسسة الأهرام، وينظم المؤتمر بالتعاون بين مؤسسة الأهرام ووكالة أنسا الإيطالية للأنباء التي تعد رابع أكبر وكالة على مستوى العالم .

 

ويشارك في فعالياته وزراء الصناعة والتجارة والاستثمار والبترول والكهرباء، كما سيعرض الفريق مهاب مميش ملامح المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس وما يتضمنه من مشروعات وفرص استثمارية عديدة للقطاع الخاص .

 

كما سيشارك في افتتاح المؤتمر أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام إلي جانب نائب وزير التجارة الإيطالي وعدد من مسئولي المفوضية الأوروبية وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة بجانب سفراء كل من إيطاليا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا والسفراء العرب المعتمدين بالقاهرة وسط حضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال المصريين والإيطاليين ومن الدول الأوروبية الأخرى .

وأكد أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام أن عقد المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ستشهدها العواصم الأوروبية والعربية الكبري تشمل بجانب القاهرة وبروكسل وروما ودبي لإلقاء الضوء علي تطور الأوضاع الاقتصادية بمصر، لافتا إلي أن الحضور الأوروبي يعكس أيضا الاهتمام المتزايد بفرص الاستثمار في مصر والرغبة الشديدة في التعرف علي خريطة المستقبل لمصر والمنطقة التي تشرف القاهرة علي تنفيذها.


وقال إن الجميع يدرك تماما الآن محورية الدور المصري في ضمان استقرار المنطقة العربية وان التوجه الجديد الآن هو التركيز علي الإبعاد الاقتصادية من تجارة واستثمارات لتسير جنبا إلي جنب مع ملفات مكافحة الإرهاب والتطرف واستعادة الاستقرار والأمن والحد من عمليات الهجرة غير الشرعية.

 

ويأتي انعقاد المؤتمر في ظل رغبة أوروبية حقيقية لزيادة التعاون مع العالم العربي انطلاقا من مصر ، إدراكا لأهمية التطورات الجارية بالمنطقة ودور القاهرة المحوري في تحقيق الاستقرار والسلام وزيادة حجم التجارة والتعاون الاقتصادي بين أوروبا ومصر الجديدة بصورة تعم بثمارها علي الجميع بما يكفل مسار مختلف لمواجهة الأفكار الهدامة والعنف والتطرف والإرهاب.

 

اقرأ ايضا

اقتصاد/375449-البنك-الدولي-2014-2015-من-السنوات-الحرجة-لاقتصاديات-الشرق-الأوسط" style="line-height: 1.6;">البنك الدولي: 2014-2015 من السنوات الحرجة لاقتصاديات الشرق الأوسط

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان