رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعوات لوقف إصدار قانون العمل الجديد لحين تشكيل البرلمان

دعوات لوقف إصدار قانون العمل الجديد لحين تشكيل البرلمان

اقتصاد

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال

بسبب غياب ضمانات لعدم فصل العمال..

دعوات لوقف إصدار قانون العمل الجديد لحين تشكيل البرلمان

يوسف ابراهيم 04 أكتوبر 2014 21:08

قرَّر عدد من أعضاء النقابات المستقلة والرسمية التقدم بمذكرات لوزارة القوى العاملة والهجرة لطلب تأجيل إصدار قانون العمل الجديد لحين تشكيل البرلمان القادم.

 

وقال مصدر فى اتحاد العمال - رفض الكشف عن هويته لـ "مصر العربية" إن قيادات العمال الحقيقية لم تشارك بشكل فعال فى مناقشة مشروع قانون العمل الجديد، وأن هناك اعتراضات كبيرة من العمال على مشروع القانون باعتباره يسمح بفصل العمال تعسفيًا تحت حجج ومسميات مختلفة، بالإضافة إلى أنه لايتبح ضمانات كافية للعمل بالقطاع الخاص بما يؤدى إلى استمرار هروب الشباب من العمل في القطاع الخاص.

 

وأضاف ان النقابات سوف تعد مذكرات تشرح فيها وجهة نظرها وأسياي رفضها لمشروع قانون العمل الجديد وسوف تتقدم بها إلى وزارة القوى العاملة والهجرة ومجلس الوزراء للمطالبة بعدم إصدار القانون إلا من خلال البرلمان.
 

ومن جانبها، قالت فاطمة رمضان القيادية العمالية فى الاتحاد المصري للنقابات المستقلة إن هناك إجماعًا من العمال على رفض مشروع قانون العمل الجديد بسبب عدم تعبيره عن العمال بشكل صحيح، واتهمت وزارة القوى العاملة بأنها تحاول تمرير مشروع القانون فى غياب البرلمان حتى تجامل رجال الأعمال على حساب العمال.
 

وأضافت: "ستكون هناك إجراءات تصعيدية أخرى ضد وزيرة القوى العاملة ناهد عشرى في حالة إصرارها على تمرير مشروع القانون في ظل غياب التمثيل الحقيقي للعمال في مناقشة مشروع القانون روفضهم لمواده الحالية، وهناك اتجاه إلى إقامة دعاوى قضائية بعد صدور قانون العمل مباشرة تطالب ببطلان القانون لأنه لا يعبر عن العمال في الوقت الحالي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان