رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شجرة تنتج 40 صنفًا من الفاكهة

شجرة تنتج 40 صنفًا من الفاكهة

منوعات

شجرة

شجرة تنتج 40 صنفًا من الفاكهة

أحمد علاء 18 سبتمبر 2014 20:37

ليست هذه صورة لشجرة من أشجار الزينة، بل هي شجرة رائعة تطرح وحدها 40 صنفًا مختلفًا من فواكه النواة الحجرية مثل المشمش، والبرقوق، والخوخ، والكرز، واللوز.

وتعد الشجرة المسماة باسم «شجرة الأربعين فاكهة»، واحدة من مجموعة أشجار فاكهة مختلطة، قام بتهجينها نحات من جامعة سيراكيوز، يدعى سام فان أكين.

سام هو فنان معاصر وأستاذ في الفنون حائز على عدد من الجوائز، ولد لأسرة مزارعة، وتمتلك مزرعة في ولاية بنسلفانيا، ولكنه ركز اهتمامه على الفن بدلاً من الزراعة.

وكانت لوحاته مستوحاة من الطبيعة وتعكس خلفيته الزراعية، واتضح ذلك جليًا في عام 2008، عندما قرر شراء مركز التجارب الزراعية الوحيد في نيويورك، والذي يعود عمره لأكثر من 125 عامًا وإنقاذه من الإفلاس والحفاظ على النباتات والثمار القديمة، ثم بدأ بتهجين الخضروات وتركيب نباتات غريبة تحضيراً لمعرض، وبعد ذلك بفترة قصيرة بدأ العمل شجرة الأربعين فاكهة من خلال العمل على 250 نوعًا من البذور ومتابعة مواسم أزهارها ومدى تقبلها للعيش مع نباتات أخرى.

وتبدو شجرة الأربعين فاكهة شجرة عادية بأوراق خضراء خلال فصل الصيف، ثم تزهر بدرجات اللون البنفسجي خلال الربيع، لتبدو وكأنها مهرجان من الألوان الرائعة قبل أن تطرح الثمار.

ويعتبر سام كل شجرة يعمل عليها مشروعًا علميًا غريبًا يعكف عليه حتى يكبر وتصبح مجرد شجرة عادية، وتحتاج الشجرة الواحدة إلى خمس سنوات لتنمو وتحمل الثمار.

 

اقرأ أيضًا:

برلماني روسي يقترح دهان مبنى الكرملين بالأبيض

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان