رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السياحة تراهن على الموسم الشتوي لعودة الانتعاش

السياحة تراهن على الموسم الشتوي لعودة الانتعاش

اقتصاد

مدينة شرم الشيخ

بعد رفع الحظر..

السياحة تراهن على الموسم الشتوي لعودة الانتعاش

امال عبد السلام 09 سبتمبر 2014 12:41

توقع مستثمرو السياحة أن يشهد الموسم السياحى الشتوى المقبل، رواجًا كبيرًا فى حركة السياحة الوافدة، وذلك بعد قيام عدد من الدول الأوروبية برفع حظر السفر إلى مصر، حيث قامت مجموعة من الدول الأوروبية برفع حظر السفر، كان آخرها بلجيكا وهولندا.

وأشاروا إلى أن قيام اليابان برفع حظر السفر إلى مصر سيساهم في انتعاش وتنشيط السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان والقاهرة، والتي عانت بشكل كبير منذ قيام ثورة 25 يناير، ولا يتجاوز حجم الإشغالات الفندقية بالأقصر وأسوان والقاهرة نحو 15%، فيما ترتفع الإشغالات الفندقية بالغردقة إلى 80%، وبمدينة شرم الشيخ إلى 70%.

وأعلنت وزارة السياحة مؤخرًا أن الخارجية الهولندية، قامت بتعديل تحذيرات السفر الخاصة بمصر تعديلاً إيجابيًا وتخفيف تحذيرات السفر عن القاهرة، والجيزة، وشرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم، والاقصر، وأسوان، وأبوسمبل.

 يأتي ذلك في إطار التنسيق القائم بين وزارتي الخارجية والسياحة في إظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في المقصد السياحي المصري، خاصة مع بوادر الاستقرار السياسي وما تتمتع به المقاصد السياحية من أمن وأمان.

 ومن جانبه، وصف هشام زعزوع قيام كل من هولندا، واليابان، وبلجيكا، وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والدنمارك وأيرلندا وأمريكا بإلغاء حظر السفر عن مصر، بأنها بوادر طيبة تصب في صالح السياحة المصرية وتبشر بموسم سياحي جيد.

وأكدت رشا العزايزي المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، أنها متفائلة بالموسم الشتوي القادم، مؤكدة أن الفترة القادمة ستشهد رواجًا سياحيًا متزامنًا مع قيام باقي الدول بإلغاء حظر السفر عن مصر من ناحية ومع الاستقرار الأمني والسياسي من ناحية أخرى، خاصة مع اتخاذ السلطات الأمنية الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لتأمين المقاصد السياحية.

وأكد علي غنيم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن قيام عدد من الدول الأوروبية برفع حظر السفر إلى مصر، سيكون له دور كبير في انتعاش ورواج حركة السياحة الوافدة خلال الموسم الشتوى القادم.

وأضاف غنيم أن قيام اليابان برفع حظر السفر إلى مصر سيساهم فى انتعاش السياحة الثقافية التى عانت كثيرًا على مدار السنوات الثلاثة الماضية منذ قيام ثورة 25 يناير.

وأشار إلى أن اليابانيين يفضلون زيارة المعالم الأثرية المصرية في الأقصر وأسوان والمتاحف والمعالم الأثرية بالقاهرة.

وأكد غنيم أن استمرار قيام باقى الدول الأوروبية برفع حظر السفر إلى مصر سيؤدي إلى حالة رواج شديدة خلال الموسم الشتوى المقبل، والذي عادة ما يلقى إقبالاً من السياحة الأوروبية.

ومن جانبه، أكد عادل عبد الرازق عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن تعديل عدد كبير من الدول الأوروبية لتحذيرات السفر إلى سيساهم بدوره فى إحداث رواج كبير في الموسم السياحي الشتوي المقبل، مشيرًا إلى أن موسم أعياد الكريسماس يشهد عادة توافد السياحة الأوروبية، ومع تعديل تحذيرات السفر من أغلب الدول الأوروبية، سيساهم ذلك في تزايد حركة السياحة الوافدة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان