رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبد النور : الحكومة تسعى إلى زيادة التجارة مع إفريقيا بالمعابر والطرق

عبد النور : الحكومة تسعى إلى زيادة التجارة مع إفريقيا بالمعابر والطرق

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

خلال افتتاحه معبر قسطل مع السودان

عبد النور : الحكومة تسعى إلى زيادة التجارة مع إفريقيا بالمعابر والطرق

يوسف ابراهيم 27 أغسطس 2014 10:54

قال منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة: إن الحكومة حريصة على زيادة حجم التبادل التجاري مع الدول الإفريقية وخاصة السودان من خلال افتتاح المعابر وشبكات الطرق.

وأشار عبدالنور خلال افتتاح معبر قسطل اليوم بحضور المهندس هاني ضاحي وزير النقل إلى أن المعبر يعد بداية انطلاقة جديدة لنفاذ الصادرات المصرية إلى السوق السودانية بل وإلى الأسواق الإفريقية حيث ترتبط السودان بشبكة طرق برية منفتحة على معظم دول شرق ووسط إفريقيا وهو ما يزيد من فرص استفادة المنتجات المصرية من الوصول إلى مختلف الأسواق الإفريقية عن طريق البر وكذلك زيادة حجم الاستثمارات.

وأوضح أن افتتاح باقي المعابر خلال المرحلة المقبلة سوف يساهم في إحداث رواج وانتعاش لعدد كبير من القطاعات المصرية المصدرة إلى السوق الإفريقي خاصة وأن الحكومتين المصرية والسودانية كان لديهم إصرار ورغبة لتطوير المنافذ والمعابر بين البلدين حيث تعد أحد أدوات تحقيق التكامل الاقتصادي بين شعبي وادي النيل.


 

ولفت إلى ضرورة التنسيق المصري السوداني لدعم منظومة التعاون اللوجيستي واتخاذ مجموعة من الإجراءات لتسهيل حركة النقل البري والبحري، بالإضافة إلى تطوير الموانئ وتوحيد الإجراءات الإدارية والجمركية بما يضمن سرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن السلع ودخول الأفراد وتدفق حركة التبادل التجاري بين الجانبين.


 

اقرأ أيضا:

فيديو.. وزير الصناعة: عشرات المصانع تعمل بنصف طاقتها

عبدالنور: نسعى لزيادة صادراتنا إلى السودان

عبد النور: إجراءات لزيادة الصادرات الزراعية إلى روسيا

عبدالنور: اتفاق مع نيجيريا لجذب استثمارات جديدة وتطوير الصناعة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان