رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابة البناء: نحتاج ثورة تشريعية فى البرلمان القادم

نقابة البناء: نحتاج ثورة تشريعية فى البرلمان القادم

اقتصاد

عبدالمنعم الجمل رئيس نقابة البناء والأخشاب

تدرس إنشاء حزب سياسى

نقابة البناء: نحتاج ثورة تشريعية فى البرلمان القادم

يوسف ابراهيم 14 أغسطس 2014 10:44

يدرس عدد من القيادات النقابية والعمالية فى قطاع البناء والتشييد إنشاء حزب سياسى للعمال يعبر عن مصالح الطبقة العاملة فى البرلمان القادم.

وعقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبد المنعم الجمل اليوم الملتقى النقابي الثاني حول "القضايا والمشاكل التي تواجه الحركة النقابية" بمقر مركز التدريب المتطور التابع للنقابة٫

تم خلال الملتقى الاتفاق على ضرورة خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بكل قوة وتفعيل المشاركة السياسية للعمال فى المرحلة المقبلة.

وأكدوا خلال الملتقى الذى شارك فيه (124) من القيادات النقابية ممثلين عن 30 لجنة نقابية تتبع النقابة العامة الملتقي أهمية تمثيل العمال في البرلمان القادم في ظل دستور 2014 الذي يحتاج إلى ثورة تشريعية، مع ضرورة مناقشة مسودة مشروع قانون العمل المقدم من وزارة القوي العاملة.

وقال عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة إن القنابيين اتفقوا علي ضرورة العمل علي دفع عجلة الإنتاج خلال المرحلة القادمة من خلال المشاركة المثلى في مشروع قناة السويس الجديدة دعما لاقتصاد للوصول إلى التنمية الشاملة ومشاركة المنظمات النقابية كمنظمات مجتمع مدني الانتشار الجغرافي والمشاركة بفاعلية مع منظمات المجتمع المدني في إحداث توازن بين السلطة الرسمية والسلطة الشعبية.

ورفض القادة النقابيون ما ورد من تقارير من المنظمات الأجنبية الخاصة ببعض الأحداث التي وقعت في مصر مما يعد تدخلا في الشأن المصري.


 

مستثمرون أجانب يسعون لبيع 125 فدانًا على النيل

مبادرة عمالية لدعوة رجال الأعمال لإلغاء حفلات الإفطار الجماعي

تدريب العاملين في حفر قناة السويس الجديدة على الإسعافات الأولية

فيديو.. الوزيري: 15 ألف عامل يحفرون القناة الجديدة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان