رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تشديد الإجراءات الأمنية حول فروع البنوك في ذكرى فض رابعة

تشديد الإجراءات الأمنية حول فروع البنوك في ذكرى فض رابعة

اقتصاد

امن امام البنوك

تشديد الإجراءات الأمنية حول فروع البنوك في ذكرى فض رابعة

امال عبد السلام 14 أغسطس 2014 10:12

اتخذت البنوك العاملة بالسوق إجراءات أمنية مشددة حول فروعها استعداد لذكرى فض اعتصام رابعة العدوية اليوم الخميس، وقامت إدارات الأمن بتشديد الإجراءات الأمنية حول مقارها الرئيسية وفروع المحافظات.

كما حرصت إدارات الأمن على زيادة إعداد أفراد الأمن داخل وخارج الفروع، مع التأكيد على تشغيل أجهزة المراقبة، والإنذار، والتنبيه على أفراد الأمن المتواجدين داخل الفروع بعدم فتح باب الفرع بالكامل حرصا على سرعة التصرف في حالة وقوع أي أحداث عنف أو اشتباكات أمام الفروع.

وأكد طلعت الشهابي مدير عام فرع أحد البنوك العامة إن البنوك اتخذت كافة الإجراءات والتدابير، الأمنية اللازمة لمواجهة أي أعمال عنف تقع على خلفية أحداث ذكرى فض اعتصام، رابعة العدوية التي يعتزم أنصار جماعة الإخوان القيام بها اليوم.

وأشار الشهابي إلى أن إدارات الأمن والفروع حرصت على زيادة أعداد أفراد الأمن التابعين للبنك وللشركة، التي تقوم بحراسة فروع البنوك، بالإضافة إلى التواجد المكثف لقوات الشرطة.

وأوضح أنه قد تم التأكيد على الفروع بتشغيل أجهزة المراقبة، والإنذار وجهاز كاشف المعادن، والتأكد من هوية المترددين على الفرع.

واتفق مع الرأي السابق عاطف البنا مسؤول خدمة العملاء بأحد البنوك العامة الكبرى، وأكد أن البنوك في حالة تأهب، واستنفار أمني مستمر منذ قيام ثورة 25 يناير، وحتى الوقت الراهن، وأكد أنه قد تم اتخاذ كافة الاحتياطات لمواجهة الأحداث المتوقعة اليوم الخميس.

وأشار البنا إلى أن البنوك قامت بتوجيه جزء كبير من أموالها للاستثمار في قطاع الأمن وتركيب أجهزة حديثة للمراقبة والإنذار لضمان إحكام التغطية الأمنية حول فروعها.

وأوضح أن مسؤولي الأمن ملتزمين بفحص أي أجسام غريبة توجد خارج الفروع تنفيذا لتعليمات البنك المركزي، وذلك حرصا على عدم قيام البعض بوضع مواد متفجرة في السيارات أو الموتوسيكلات التي توجد على مقربة من مقار البنوك، مشيرا إلى انه تم التنبيه على أفراد الأمن بضرورة التأكد من هوية أصحاب السيارات والموتوسيكلات الموجودة خارج مقار الفروع .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان