رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تناول الفواكه والخضروات يوميًا يقلل أمراض القلب

تناول الفواكه والخضروات يوميًا يقلل أمراض القلب

منوعات

تناول الفواكه والخضروات يوميًا يقلل أمراض القلب

تناول الفواكه والخضروات يوميًا يقلل أمراض القلب

الأناضول 30 يوليو 2014 10:09

كشف بحث أمريكي جديد أن تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات يوميًا، يخفض خطر الموت بالأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية.

وذكرت دوية (The BMJ) العلمية، اليوم الأربعاء، أن تناول الفواكه والخضروات مهم في الحد من خطر الوفاة بأمراض مثل القلب والأوعية الدموية، ولكن نتائج دراسات عدة اختلفت حول الكمية المثالية التى يمكن أن يتناولها الإنسان للحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض المزمنة، وهو ما حدده البحث الجديد بخمس حصص يوميًا.

 

وأوضحت الدراسة أن مختلف البلدان توصي مواطنيها بتناول كميات مختلفة من الفواكه والخضروات يوميا، على سبيل المثال، توصى حكومة الولايات المتحدة بتناول 5 حصص من الفواكه والخضروات، بينما توصي الحكومة الاسترالية بتناول 5 حصص من الخضروات وحصتين من الفواكه كل يوم.

 

ورصد فريق البحث بيانات 833,234 من المشاركين فى الدراسة، بينهم 56,423 حالة وفاة بسبب أمراض مختلفة، ووجد الباحثون أن زيادة استهلاك الفواكه والخضار كان مرتبطًا بتقليل الوفيات الناجمة عن الأمراض المزمنة، وخاصة أمراض القلب والشرايين.

 

وأضاف الباحثون أن الفواكه والخضروات قللت مخاطر الوفاة الناجمة عن الأمراض بنسبة 5٪ لجميع الأمراض، و4٪ لأمراض القلب والأوعية الدموية، لكل حصة إضافية من الفواكه والخضروات التى يتم تناولها يوميًا.

 

ويقول الباحثون إن تحديد 5 حصص من الفواكه والخضروات للحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض يحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة فى المستقبل، للوقوف على الكمية المثالية التى يتم تناولها يوميًا.

 

وفى الوقت الراهن، توصى جمعية السرطان الأمريكية (ACS) البالغين بتناول ما لا يقل عن كوبين ونصف من الفواكه والخضروات (الكوب = 236 جرامًا) أى ما يعادل 5 حصص يوميًا، للحد من السرطان، مع التركيز على التنوع فى الفواكه والخضروات كلها، وتناول عصير الفواكهة الطازجة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان