رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

زحام شديد على فروع البنوك بالقاهرة والمحافظات استعدادًا للعيد

زحام شديد على فروع البنوك بالقاهرة والمحافظات استعدادًا للعيد

اقتصاد

زحام امام البنوك

وسط زيادة فى معدلات السحب

زحام شديد على فروع البنوك بالقاهرة والمحافظات استعدادًا للعيد

امال عبد السلام 27 يوليو 2014 12:37

اكتظت فروع البنوك بالقاهرة والمحافظات  بالعملاء اليوم الأحد، وذلك للسحب والإيداع قبل بدء إجازة عيد الفطر المبارك غدًا؛ حيث حرص العملاء على سحب سيولة من حساباتهم لتوفير احتياجات ومستلزمات العيد .

 فيما فضّل البعض الذهاب للبنك لسداد أقساط القروض والبطاقات الائتمانية، وذلك خوفًا من التأخر إلى بعد الإجازة واحتساب غرامات تأخير عليهم .

وامتلأت الفروع بالعملاء وهو الأمر الذي اضطر مديرو الفروع إلى الاستعانة بموظفي المكاتب الخلفية للعمل في الشباك كتللر لتوفير احتياجات العملاء .

وكانت البنوك قد اكتظت بالعملاء بشكل كبير خلال الأسبوع يوم الخميس الماضي وبدت طوابير العملاء خارج فروع البنوك، وذلك لحرص العملاء على توفير السيولة التي يحتاجونها عن طريق السحب من حساباتهم لشراء مستلزمات عيد الفطر المبارك.

وأكد طلعت الشهابي مدير عام فرع أحد البنوك العامة أن البنوك شهدت زحاما شديدا اليوم الأحد؛ حيث فضل أغلب العملاء الذين يقومون بقضاء إجازة عيد الفطر المبارك خارج القاهرة أن يقوموا بإنهاء كافة تعاملاتهم من سحب وإيداع  قبل بدء الإجازة .

وأضاف الشهابي أن البنوك واجهت هذا الزحام عن طريق زيادة أعداد الموظفين لإنهاء الخدمات المطلوبة للعملاء في أسرع وقت ممكن، كما تم الاستعانة ببعض العاملين في المكاتب الخلفية وخدمة العملاء للقيام بدور التللر لتلبية احتياجات العملاء .

وأشار الشهابي إلى أن البنوك قامت بتغذية الصارفات الآلية بكامل طاقتها لمواجهة زيادة عمليات السحب من الماكينات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تم تغذية بعض الماكينات من خلال إدارة الفرع نفسها والـ ATM  المتواجدة في مناطق بعيدة يتم تغذيتها أيضا بكامل سعتها .

 وأوضح أن هناك مراقبة مستمرة لحركة السحب من الماكينات لسرعة التحرك عند نفاذ النقدية، مشيرًا إلى اتخاذ البنوك لكافة الاحتياطات الأمنية خلال إجازة عيد الفطر المبارك .

اقرأ أيضا:

تغذية الصارفات الآلية بشكل مكثف لمواجهة زحام رمضان

البنوك توجه قروضًا جديدة بقيمة 2.5 مليار جنيه

المركزي : تغذية 6488 ماكينة صرف لمواجهة زيادة السحب في العيد

البنك المركزي يعطِّل العمل بالبنوك ثلاثة أيام

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان