رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

و. بوست: تراجع عدد العمال يضر بالاقتصاد الأمريكي

و. بوست: تراجع عدد العمال يضر بالاقتصاد الأمريكي

محمد البرقوقي 18 يوليو 2014 12:34

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن تراجع أعداد الأشخاص العاملين في الولايات المتحدة الأمريكية يضر بالاقتصاد الوطني، مشيرة إلى أنه ينبغي على الإدارة الأمريكية أن تفعل سياسات من شأنها أن تعزز أعداد العمال، من بينها إعادة صياغة قوانين الهجرة.

ونقلت الصحيفة في تقريرها الصادر اليوم – الجمعة- ما جاء في تقرير البيت الأبيض والذي ذكر بأنه " على المدى البعيد، سيعزز معدل نمو القوى العالمة من معدل نمو التوظيف جنبا إلى جنب مع نمو الانتاجية، تعتبر عائقًا أساسيًا لمعدل النمو الاقتصادي."


 

وأضاف التقرير الذي صدر أمس- الخميس- عن "مجلس المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض" بقيادة ياسون فيرمان والذي يحمل عنوان " معدل مشاركة القوة العاملة منذ 2007: أساسيا وتداعيات سياسية" أن الإجراءات الحكومية ضرورية نظرًا للعدد الهائل من الأشخاص الذي تسربوا من القوة العاملة.


 

على صعيد متصل، تراجع معدل مشاركة القوى العاملة، النسبة للمئوية للأشخاص الموظفين او الباحثين عن وظيفة، مسجلا أدنى مستوى له في أربعة عقود تقريبا.


 

وعزى تقرير مجلس المستشارين الاقتصاديين أسباب هذا التراجع إلى تقاعد الأشخاص الذين ولُدوا في أعقاب الحرب العالمية الثانية، تقادم المهارات الخاصة بعدد كبير من العمل، أو حتى تسرب الأشخاص من القوى العاملة بعد أسوأ موجة ركود تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية منذ الكساد الكبير.


 

الرابط/

 

http://www.washingtonpost.com/blogs/wonkblog/wp/2014/07/17/the-economys-big-mystery-why-workers-are-disappearing-from-the-job-market/

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان