رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النقد الدولي" يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي هذا العام

النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي هذا العام

اقتصاد

كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي

بمعدل 0.8 نقطة مئوية

"النقد الدولي" يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي هذا العام

محمد البرقوقي 16 يونيو 2014 17:14

خفض اليوم الاثنين صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة هذا العام بنسبة 0.8 نقطة مئوية ليصل إلى 2% فقط، بانخفاض عما كان متوقعًا حيث يكافح قطاع الإسكان في الوقت الذي ضعف فيه الطلب العالمي على المنتجات الأمريكية.

وقالت صحيفة " وول ستريت جورنال" الأمريكية إن الصندوق في استعراضه للاقتصاد الأمريكي، قال إن هناك تراخيًا كبيرًا في الاقتصاد ويجب على السلطات أن تفعل المزيد لتحفيز النمو على المدى القريب، وفي نفس الوقت يجب على واشنطن خفض الإنفاق وزيادة الإيرادات على المدى الطويل لتجنب الديون العامة الساحقة التي تجهد اقتصاد البلاد.

ولكن على الرغم من ذلك حافظ الصندوق على توقعاته بشان إمكانية تحقيق انتعاش اقتصادي بالولايات المتحدة قريبا والحفاظ على توقعاته بالنسبة لمعدلات النمو للعام القادم عند 3%.

وقال التقرير الجديد إن الخيار الأفضل للحكومة الأمريكية هو زيادة الإنفاق، وخاصة على البنية التحتية، ولكن، لا يزال الاتفاق السياسي على هذا النهج بعيد المنال بين الديمقراطيون والجمهوريون، كذلك يجب الانتباه وتقليل الخطر الذي تغذيه سياسات المال السهل التي تؤدى لاستثمارات محفوفة بالمخاطر. وهذا يعني أن مجلس الاحتياطي الاتحادي يحتاج لمواصلة تحفيز الاقتصاد من خلال السياسات النقدية و ألا يخاطر بتأجيج عدم الاستقرار في الأسواق المالية.

وطالب صندوق النقد الدولي بالإبقاء غلى أسعار الفائدة عند مستوى الصفر لفترة أطول من تاريخ منتصف عام 2015، حتى لو أدى هذا لارتفاع التضخم بشكل مؤقت فوق المستوى المستهدف للبنك المركزي الأمريكي، مع ضرورة الاستعداد لاستيعاب ارتفاع أسعار نظرًا إلى أن الاقتصاد لا يزال يعمل بأقل بكثير من معدل العمالة الكامل له.

 

الرابط/

http://online.wsj.com/articles/imf-cuts-u-s-2014-growth-forecast-to-2-1402925865

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان