رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الصناعة: تعديلات قانونية جديدة لتنشيط الاقتصاد

وزير الصناعة: تعديلات قانونية جديدة لتنشيط الاقتصاد

اقتصاد

منير فخرى عبد النور وزير الصناعة

في تصريحات لـ"مصر العربية"..

وزير الصناعة: تعديلات قانونية جديدة لتنشيط الاقتصاد

محمد موافى 12 يونيو 2014 15:11

قال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، إن الحكومة بصدد إجراء تعديلات جديدة في التشريعات الخاصة بالقوانين الاستثمارية، من أجل تهيئة السوق المصرية للمستثمرين الأجانب والمصرية، مشيرًا إلى أن التشريعات المقرر تعديلها ستعمل على تهيئة مناخ الأعمال للمستثمرين في مصر .


وأضاف لـ"مصر العربية"، أن الحكومة في الوقت الراهن تعمل على استعادة ثقة المستثمرين، ويجب على أن يعرف المستثمر أن الحكومة قضت على التعقيدات البيروقراطية، مؤكدًا أن معرض انتربيلد شهد زيادة غير مسبوقة في أعداد المشاركين عن العام الماضي والعام قبل الماضي وزيادة عدد المشاركين يؤكد عودة الثقة للمستثمرين بالقطاع المصري.

 

وأوضح أن المنتجات التي يتم عرضها على هامش انعقاد المؤتمر، تواكب الظروف الاقتصادية، وخاصة أزمة الطاقة، معربًا عن رضاه عن المنتجات التي تدار بالطاقة الشمسية، والتي تهدف لتوفير الطاقة.

 

وتابع: "الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي يرعاها مركز تحديث الصناعة التابع للوزارة أو غير ذلك من المصانع الصغيرة والمتوسطة، تساعد بشكل فعال في إحداث نوع من النمو الملحوظ، بالإضافة إلى مساهمتهم في حل مشكلة البطالة، مشيرًا إلى أن المعرض يصنف في الوقت الراهن من ضمن أكبر معرض البناء والتشييد في العالم .

 

وأوضح أن المعرض يؤكد أن السوق المصرية جاذبًا للاستثمار والمستثمرين، وبالإضافة إلى تأكيده أن مصر قاعدة صناعية يستطيع المنتج أن ينطلق إلى الأسواق المجاورة والأسواق التي ترتبط بمصر باتفاقيات تجارة حرة.

 

يذكر أن المؤتمر الدولي للبناء والتشييد والديكور كونكس إنتربيلد 2014، شارك به 1000 شركة مصرية وعالمية من 30 شركة، كما أن المعروضات تغطي نحو 56 مجالاً من مجالات البناء والتشييد، أهمها الآلات والمعدات الثقيلة والمقاولات والمباني الجاهزة والأدوات والعدد اليدوية والحديد والمعادن وخامات البناء والاستشارات والتصميمات والمواد العازلة والمواسير والصرف الصحي ومستلزماتها وكيماويات البناء ومعالجة المياه والسيراميك.


وأطقم الحمامات وحمامات السباحة والأدوات الصحية ومستلزماتها ومستلزمات النوادي الصحية والدهانات والأبواب والنوافذ والأرضيات والحوائط والرخام والزجاج والأسقف المعلقة والمصاعد والإضاءة والمطابخ والسخانات الشمسية ومستلزمات صناعة الرخام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان